ضريبة "فريدة من نوعها" لتنقية هواء لندن

ضريبة "فريدة من نوعها" لتنقية هواء لندن
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
فرضت بلدية لندن، ضريبة فريدة من نوعها، على السيارات الأقدم، والتي تعتبر الأكثر تلويثاً للبيئة في محاولة لتحسين جودة هواء العاصمة الإنجليزية.

ووفقًا لصادق خان رئيس بلدية لندن، فقد قال في بيان له: "أنا مصمم كرئيس بلدية على اتخاذ إجراء عاجل للمساعدة في تنقية هواء لندن، يجب التعامل مع هذا المقياس المخجل لأزمة الصحة العامة التي تواجهها لندن، وآلاف الحالات من الوفيات المبكرة الناتجة عن تلوث الهواء".

وتطبق الضريبة اليومية الجديدة وقيمتها (10 جنيهات استرليني) على السيارات، التي تعمل بالديزل أو البنزين المسجلة قبل 2006، والتي لا تتماشى مع التوجيهات الأوروبية لعام 2005، التي تنظم انبعاثات السيارات.

وسيتم تطبيق الضريبة الجديدة من الساعة السابعة صباحًا حتى السادسة مساء خلال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى (11.5 جنيه استرليني) ضريبة ازدحام، مما يعني أن بعض أصحاب السيارات سيدفعون (21.5 جنيه استرليني) في اليوم للقيادة في وسط لندن.

ويأتي الإجراء في إطار جهود بقيمة (875 مليون جنيه إسترليني) لمكتب رئيس البلدية لمواجهة تلوث الهواء في لندن تشمل إنشاء منطقة تنخفض فيها الانبعاثات بشدة بحلول عام 2019.

وكانت دراسة أجراها باحثون في جامعة (كينغز كوليدج) اللندنية في عام 2015، قالت: إن قرابة (9500) حالة وفاة مبكرة تحدث بين سكان لندن سنوياً، نتيجة التعرض للهواء الملوث لفترة طويلة.

التعليقات