مباشر | خطاب الرئيس بالأمم المتحدة بين التأييد الشعبي ورفض حماس

صور: بلدية غزة ترصف الشارع المجاور للمجمع الإيطالي

صور: بلدية غزة ترصف الشارع المجاور للمجمع الإيطالي
رام الله - دنيا الوطن
رصفت بلدية غزة، شارع أمين الحسيني المجاور للمجمع الإيطالي في حي النصر، ضمن مشروع إعادة تأهيل الشارع المذكور، ومناطق متفرقة في مدينة غزة.

وذكر مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، أن أعمال هذا المشروع الممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات، شملت إعادة إعمار الشارع ورصفه بالإسفلت بطول 300 متر، وتبليط الأرصفة، وتمديد البنية التحتية.

وأوضح المغني، أن أعمال المشروع شملت في وقت سابق، صيانة شوارع متفرقة بالمدينة، منها: شارع سعيد العاص "اتحاد الكنائس" وشارع عبد القادر الحسيني "شارع معتوق"، وتقاطع شارع الجلاء وشارعي العيون والشيخ رضوان الأول، وجزء من شارع البحر من تقاطعه مع شارع رقم 8 حتى تقاطعه مع شارع رقم 10، وشوارع أخرى.

وبين المغني أن أعمال هذا المشروع الذي تبلغ قيمته الإجمالية نحو 311 ألف يورو، بدأت في نهاية أغسطس/ أب الماضي، متوقعًا أن تنتهي منتصف الشهر المقبل.

وأضاف، أن هذا المشروع هو أحد مشاريع إعادة إعمار المناطق المدمرة بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، عام 2014، والتي تشمل إعمار المنطقة المحيطة بمسجد التوفيق وإعمار شوارع متفرقة من شارع الرياض (النزاز) وكلاهما في حي الشجاعية.

وكانت البلدية قد عقدت لقاءً تشاوريًا مع سكان المناطق المحيطة بهذه المشاريع، وأطلعتهم على كافة التفاصيل، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، وأخذتها بعين الاعتبار قبل تنفيذها على أرض الواقع.




التعليقات