تيلرسون يصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة

تيلرسون يصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة
وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون
رام الله - دنيا الوطن
وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم الاثنين، في زيارة لم يعلن عنها، حيث عقد اجتماعا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وسيلتقي تيلرسون أيضا مع الرئيس فؤاد معصوم في وقت لاحق.

وقالت مصادر مطلعة إن تيلرسون سيبحث مع العبادي تطورات الأزمة السياسية بين بغداد وإقليم كردستان العراق، خاصة تداعيات انتشار القوات العراقية في كركوك والمناطق المتنازع عليها، بحسب ما جاء على موقع (الجزيرة نت).

وتعد زيارة تيلرسون على ما يبدو تجديدا للتأكيد الأميركي على دعم وحدة العراق بعدما نظم الأكراد استفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق في 25 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتأتي هذه الزيارة بعدما ردت الحكومة العراقية على تصريحات لتيلرسون بعد لقائه حيدر العبادي في الرياض، ودعوته "جميع المقاتلين الأجانب" و"الجماعات الإيرانية" للعودة إلى بلادهم. 

ونقل بيان للحكومة العراقية عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء إعرابه عن استغرابه من التصريحات المنسوبة لتيلرسون عن الحشد الشعبي، مؤكدا أنه لا يحق لأي جهة التدخل في الشأن العراقي.

وقال المصدر إن المقاتلين في صفوف هيئة الحشد الشعبي هم عراقيون وطنيون قدموا التضحيات الجسام للدفاع عن بلادهم وعن الشعب العراقي.

فيديو أرشيفي: وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يغادر منطقة الخليج

 

التعليقات