واشنطن تنفي صحة التقارير الإعلامية حول المبادرة الأمريكية للسلام

واشنطن تنفي صحة التقارير الإعلامية حول المبادرة الأمريكية للسلام
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
نفت الإدارة الأمريكية، اليوم الاثنين، التقارير التي أوردها الإعلام العبري، حول العناوين المركزية للمبادرة الأمريكية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال البيت الأبيض، وفق ما أورد موقع (روسيا اليوم)، إن التقارير التي صدرت حول المساعي السياسية التي تبذلها الإدارة الأمريكية غير دقيقة، بل وإن بعض التفاصيل المذكورة تحتوي على معلومات مغلوطة.

ووفق ما ذكرته صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية، نقلاً عن مسؤول أمريكي قوله: "يبدو أن التقرير الذي بثته إحدى وسائل الإعلام الإسرائيلية تم تضخيمه، فهناك جدل وحوار مع كل الأطراف، لكننا لا نفكر بفرض وقائع، ومهمتنا بالأساس ترتكز على المساعدة في التوصل لاتفاق سياسي يتلاءم مع الفلسطينيين والإسرائيليين، وليس من خلال فرض الوقائع عليهم".

وكانت القناة الإسرائيلية الثانية، قد كشفت في تقرير خاص لها، يوم الأحد، عن المزيد من التفاصيل حول خطة ترامب للسلام في منطقة الشرق الأوسط، وحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقالت القناة الإسرائيلية إنه وبعد أشهر من مداولات وزيارات قام بها طاقم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط وإجرائه مشاورات هناك، تم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول خطة ترامب للسلام.

ووفق ما ذكرته القناة العبرية، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، تسعى الإدارة الأمريكية من خلال ذلك إلى تقديم مقترح لترتيب أوراق منطقة الشرق الأوسط بأسرها، تنتهي باستقدام الدول العربية إلى طاولة المباحثات من أجل تطبيع عربي شامل مع إسرائيل بموجب مبادرة ترامب.

وتشير القناة نقلاً عن مصادرها في الولايات المتحدة، إلى أن الخطة الأمريكية، ستكون مختلفة تماماً عما طُرح في السابق منذ بيل كلينتون وجورج بوش وحتى إدارة أوباما.

التعليقات