مجلس أمناء برنامج (الديب) يشكل لجنة لتوطين البرنامج نهاية 2018

مجلس أمناء برنامج (الديب) يشكل لجنة لتوطين البرنامج نهاية 2018
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
قرر مجلس أمناء برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني (ديب) في اجتماعه الثاني عشر الذي عقد اليوم في العاصمة الأردنية عمان تكليف اللجنة الفنية للبرنامج لتقديم تصور وخطة عمل لعملية المأسسة والانتقال السلس للبرنامج من صيغته الحالية إلى المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي المزمع إنشاؤها في إطار زمني لا يتعدى نهاية العام 2018.

وطالب المجلس الحكومة الفلسطينية باتخاذ الإجراءات والتشريعات اللازمة لإنشاء المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي بما يضمن التآزر بين التدخلات الاجتماعية والاقتصادية وفق متطلبات الحوكمة الرشيدة وبما يتوافق مع الشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية.

وقال الوزير ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الذي حضر الاجتماع ان الاجتماع يأتي بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأضاف قطامي في تصريح صحفي أن مجلس الأمناء بارك التقدم في سير العمل في البرنامج والنجاحات التي حققها وأيد ولوج البرنامج إلى نمذجة المشاريع الجماعية، كما دعا المجلس البنك الاسلامي للتنمية إلى متابعة الجهود الرامية إلى تأسيس الوقف الدولي الإنمائي للتمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني.

وأشار قطامي إلى ترحيب المجلس بالجهود الرامية إلى تعميم تجربة برنامج التمكين الاقتصادي في فلسطين على الدول العربية والإسلامية وكذلك بموقف رئيس البنك الاسلامي للتنمية بدعم البرنامج وجهود المأسسة وإنشاء الوقف الدول.

وحضر الاجتماع بالإضافة الى الوزير قطامي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية – جدة  بندر بن حجار، ووزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني د.ابراهيم الشاعر، ووكيل وزارة العمل الفلسطينية سامر سلامة والممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي روبرتو فالنت، والمنصور بن فتا مدير إدارة صناديق الائتمان بالبنك الإسلامي للتنمية، بالإضافة الى أعضاء مجلس الامناء، وطاقم البرنامج.