القوات الجوية المصرية تدمّر 8 سيارات للمسلحين بعد هجوم الواحات

القوات الجوية المصرية تدمّر 8 سيارات للمسلحين بعد هجوم الواحات
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أحبطت القوات الجوية المصرية محاولة لاختراق الحدود الغربية للبلاد، الاثنين، بعد 3 أيام من هجوم على قوة أمنية خلف عددا من الضحايا من رجال الشرطة في منطقة الواحات غربي البلاد.

وأعلن الجيش في بيان، الاثنين، أن القوات الجوية أحبطت محاولة لاختراق الحدود الغربية، مشيرا إلى أنها نجحت في تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء علي العناصر المسلحة الموحودة بداخلها، بحسب ما جاء على موقع سكاي نيوز.

يأتي ذلك تزامنا مع أعمال التمشيط والمداهمة للمناطق الجبلية غربي مصر، لتتبع العناصر المسلحة المنفذة لهجوم الواحات، واستمرارا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

والأحد، وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ببذل أقصى جهد لملاحقة العناصر المسلحة التي ارتكبت هجوم الواحات، الذي راح ضحيته عدد من رجال الشرطة.

وخلال اجتماعه بوزيري الدفاع والداخلية وعدد من مسئولي الوزارتين، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة، أمر السيسي بتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق، مشددا على أن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه.

وتحاول مصر القضاء على الجماعات المسلحة التي تنشط في شبه جزيرة سيناء شرقي البلاد وفي الصحراء الغربية، مع تزايد وتيرة هجماتها على مدار السنوات الأربع الماضية.

 

التعليقات