إتحاد الشباب الديمقراطي ينظم لقاء شبابي نخبوي عن القضية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني " أشد "  لقاء شبابي  نخبوي عن أهمية البعد العربي في القضية الفلسطينية ، وذلك في مكتب الاتحاد بغزة وبمشاركة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية المهندس عصام أبو دقة ، وعدد من ممثلي الأطر والهيئات الشبابية والطلابية .

حيث إفتتحت اللقاء الأستاذة رنا النجار من خلال لمحة عن تطور المواقف العربية على ضوء سياسات إسرائيل العنصرية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ، وبعد ذلك تم عرض فيديو  يوضح ويستعرض الحالة الشعبية العربية ودعم نضالات شعبنا الفلسطيني  .. نموذجاُ  الشهيد الكويتي في صفوف الثورة الفلسطينية فوزي المجادي  ( فيليب) .

ومن جانبه ثمن المهندس عصام أبو دقة  تطور الخطاب العربي الرسمي تجاه قضيتنا الفلسطينية .. ونموذج ذلك  البرلمان الكويتي  .

وأكد أبو دقة أن القضية الفلسطينية لها الحاضنة العربية منذ نشأتها ومن خلال حركات التحرر والقوى المحركة للمجتمعات العربية حيث كانت تغير القضية المركزية للشعوب العربية حيث كان هناك مشاركة لعدد واسع من الشباب العربي في صفوف الثورة الفلسطينية وسقوط عدد منها شهداء في عمليات بطولية ضد الاحتلال الإسرائيلي وفي الدفاع عن الثورة الفلسطينية في لبنان أثناء الاجتياح الإسرائيلي عام 1982 .

 وأشار أبو دقة  أن الدور العربي  بدأ يتراجع بفعل التباينات العربية العربية والعربية الفلسطينية بعد اتفاق أوسلو وإنشغال الحالة العربية بذاتها نتيجة الصراعات الطائفية  وما تواجهه المنطقة العربية من نزاعات وأحداث مؤلمة ومؤسفة نتيجة الحروب والصراعات الداخلية ورغم كل ذلك ما زالت الشعوب العربية ترفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وشرعية قبوله في المنطقة .

وفي ختام اللقاء قدم المشاركون عدد من المداخلات التي أغنت النقاش ، وإستخلاصات ايجابية حول اعتماد لقاء شهري يناقش عدد من القضايا وخصوصا الشبابية .