النائب العام يبحث سبل التعاون والتنسيق شركاء دوليين

النائب العام يبحث سبل التعاون والتنسيق شركاء دوليين
رام الله - دنيا الوطن
التقى النائب العام المستشار د. أحمد براك بوفد من بعثة الشرطة الاوروبية ممثلا برئيس العمليات المدنية السيد كينيث ديين، ورئيس البعثة السيد كوكو ألتوما، بحضور رئيس ادارة التخطيط والسياسات ورئيس النيابة العامة الاستاذ خالد عواد.

وبحث الاجتماع سبل التعاون والتنسيق ما بين الطرفين والخطط المستقبلية لدعم النيابة العامة، وحاجة النيابة العامة الماسة لتقديم التدريبات والخبراء المناسبين لمساعدة الدوائر والادارات بمهامها، خاصة في ظل استحداث نيابات متخصصة في مكتب النائب العام.

من جانبه قدم د. أحمد برّاك شرحا حول وجهة نظر النيابة العامة والاصلاحات في الوضع الراهن، واولويات النيابة العامة وتطلعاتها المستقبلية في اطار الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة، وامكانية الوصول لمنظومة خدمات العدالة والمحاكمة العادلة في فلسطين، بالاضافة الى تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة مؤسسات قطاع العدالة بما يخدم مصلحة العمل، مؤكدا على اهمية استمرار الدعم المقدم من الاتحاد الاوروبي لبعثة الشرطة الاوروبية خلال الفترة القادمة.

وفي ذات السياق ناقش النائب العام مع وفد من مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع احتياجات النيابة العامة وسبل وآليات التعاون بين الجانبين، جاء ذلك خلال لقائهما اليوم في مكتب النائب العام بحضور القائم بأعمال مدير المكتب الاستاذة فاطمة عباسي، ومسؤول المشاريع ميسا الحاج حسن، والمهندس أنطون ماريا، ورئيس نيابة حماية الاسرة من العنف الاستاذة دارين صالحية.

التعليقات