روحاني: قدرات إيران الدفاعية ردعية وأسلحتنا يمتكلها جميع العالم

روحاني: قدرات إيران الدفاعية ردعية وأسلحتنا يمتكلها جميع العالم
الرئيس الإيراني - حسن روحاني
رام الله - دنيا الوطن
انتقد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، موقف الاتحاد الأوروبي من المنظومة الصاروخية الإيرانية، مؤكدا أن قدرات بلاده الدفاعية ردعية لدفع أي تهديد عن إيران.

وقال روحاني، وفق ما أورد موقع (روسيا اليوم)، الاثنين: "خلال الحرب مع العراق أرسلنا إليهم سلاحاً للدفاعات الجوية صنع في أوروبا وهم كانوا متعهدين بصيانته، أرسلناه من طهران إلى أوروبا للتصليح، فقالوا لنا إنه لا يمكنهم تصليحه لأننا في حالة حرب، ثم طلبنا منهم إعادته فرفضوا لأننا كنا في حالة حرب".

وأكد روحاني أن الأسلحة الإيرانية ردعية، وينبغي أن نمتلكها كي ندفع عن البلاد أي تهديد، و"لا نهدف إلى شيء آخر سوى الردع"، مشيراً إلى أن الأسلحة، التي تمتلكها بلاده هي كالأسلحة الأخرى، التي تمتلكها جميع دول العالم.

وقال الرئيس الإيراني: "خطونا في المنطقة خطوات صحيحة، وخطونا في القضية النووية خطوات صحيحة جداً، لم نخسر صناعتنا النووية، بل استعدنا حقوقنا".

وأضاف روحاني: "إننا اليوم في مكانة رفيعة للغاية ولم يكن الاستكبار أكثر مذلة في المنطقة مما هو عليه اليوم"، مؤكداً أنه لا يمكن اليوم اتخاذ إجراء حاسم في العراق وسوريا ولبنان وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج من دون إيران ورأيها.

فيديو: استراتيجية ترامب تجاه إيران
 

التعليقات