كلية فلسطين الاهلية الجامعية تنظم ورشة حول "الواقع المعزز والواقع الافتراضي"

كلية فلسطين الاهلية الجامعية تنظم ورشة حول "الواقع المعزز والواقع الافتراضي"
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين الاهلية الجامعية ورشة عمل بعنوان " الواقع المعزز والواقع الافتراضي" وذلك بحضور د. أحمد الحساسنة – رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، و د. جميل طميزي مدير دائرة البحث العلمي في الكلية، والمهندس هيثم حجازي مدير دائرة الجودة والنوعية في الكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية في قسم تكنولوجيا المعلومات ومشرفي مختبرات مركز الحاسوب في الكلية، بالإضافة الى مجموعة من طلبة القسم.

في بداية اللقاء، رحب د. أحمد الحساسنة بالضيف، مؤكداً على ان هذه الدورة تأتي ضمن الاستعدادات لاستقبال طلبة جدد في برنامج "الوسائط المتعددة والانتاج الرقمي"، والذي حصلت على اعتماده الكلية مؤخراً من هيئة الاعتماد والجودة.

 كما بين الدكتور الحساسنة أن الكلية قامت مؤخراً بشراء مجموعة من البرمجيات المرخصة والمتخصصة في انشاء وانتاج تطبيقات مختلفة في الواقع المعزز والواقع الافتراضي وذلك لتجهيز مختبر الوسائط المتعددة بأحدث وأفضل البرمجيات وكذلك المعدات اللازمة.

وقدم أ. ايمن البياع من شركة كمبيوتر هاوس "Computer House" عرضا عن المفاهيم العلمية في الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مؤكداً على أهمية التكنولوجيا الحديثة وأهمية استخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي بمختلف مجالات الحياة (الطب، التعليم، السياحة، البناء، الترفيه)، كما تحدث عن أهم المعدات المساعدة التي تستخدم في هذا المجال منها: Microsoft Hololens ,Leap Motion , Electronic Gesture , Samsung Gear VR. 

وبين للحضور أمثلة عملية على كيفية بناء تطبيقات عملية باستخدام تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي. 

خلال التدريب، قام الأساتذة والطلبة بتنفيذ مجموعة من التطبيقات العملية على هذا البرنامج وأجاب المدرب عن استفسارات المتدربين.