غرفة تجارة نابلس تجتمع مع وفد من القنصلية الايطالية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم وفدا من القنصلية الايطالية بالقدس ضم كل من القنصل فيديركو ديمنوبولي ، والملحق التجاري الينورا ياكوروزي. وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي وعثمان مصلح وسمير قادري ، كما شارك في اللقاء اعضاء الهيئة العامة سامح مكاوي وابراهيم ابو حجلة. 

 ورحب هاشم بالوفد ، شاكرا لهم زيارتهم التي جاءت كمتابعة لزيارة القنصل العام الايطالي الشهر الماضي.. وقال هاشم ان اللقاء يهدف الى بحث خدمات القنصلية الايطالية للتجار ورجال الاعمال وتقديم تفاصيل عنها ، وعن اجراءات اصدار التأشيرات الى ايطاليا لرجال الاعمال. واضاف هاشم ان الغرفة تعمل على تشبيك التجار اعضاء الهيئة العامة للغرفة مع الجهات الاجنبية الصديقة لتسهيل عملهم ، ومصالحهم التجارية ، وبما يعمل على خدمة اهداف منشآتهم ، وبالتالي الحصول على معلومة دقيقة من اجل تلبية متطلباتهم ، وخاصة المعارض التجارية والصناعية والتخصصية التي توفر الآلية الأفضل للالتقاء بين التجار المستوردين والمنتجين في ايطاليا ، اضافة الى تسهيل اجراءات السفر الى ايطاليا. كما تطرق هاشم الى علاقات التوأمة التي تقيمها مدينة نابلس مع المدن الايطالية توسكانا ونابولي. 

من جهتهم ، قدم كل من ياكوروزي وفيديركو عرضا تقديميا تفصيليا عن اجراءات الحصول على التأشيرة الى ايطاليا وأنواعها والاجراءات والشروط الخاصة والمتطلبات الاساسية لإصدارها ، وعرضا آخر عن المعارض الايطالية المقامة في ايطاليا من اجل الاستفادة منها والموقع الإلكتروني الخاص بها ، وحضورها من قبل التجار الاعضاء في الغرفة. كما تطرقت ياكوروزي الى الدعم الايطالي الى التجمع العنقودي للاثاث في نابلس وقيمة التبادل التجاري بين ايطاليا وفلسطين.

وجرى في اللقاء التأكيد من جانب الغرفة على اهمية تسهيل الاجراءات المعتمدة من اجل رفع قيمة التبادل التجاري بين فلسطين وايطاليا والذي يعتبر منخفضا جدا في الصادرات والواردات ، واهمية العمل على تسهيل اجراءات اصدار التأشيرة الى ايطاليا ، وتخفيض اسعار السلع والآلة الايطالية نظرا للمنافسة العالمية والتي تسمح للتاجر التوجه الى اسواق اخرى في العالم. كما تمت المطالبة برفع توصيات القطاع الخاص في نابلس الى الحكومة الايطالية من اجل تسهيل الإجراءات المتبعة. وعبر الحضور عن موقفهم بضرورة الاخذ بعين الاعتبار تاريخ الشركات والتعامل التجاري طويل الامد من اجل الحصول على تأشيرات لمدة طويلة لتسهيل عمليات السفر المتكررة.

واتفق في نهاية الاجتماع على استمرار العلاقة بين الغرفة والقنصلية بما يخدم اعضاء الهيئة العامة في الغرفة.