رئيس جامعة الأقصى يشارك في مؤتمر رؤساء جامعات منطقة الشرق الأوسط

رئيس جامعة الأقصى يشارك في مؤتمر رؤساء جامعات منطقة الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس جامعة الأقصى الدكتور كمال العبد الشرافي في المؤتمر الدوري لرؤساء جامعات منطقة الشرق الأوسط ، المنظم من طرف الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في جامعة الآداب و العلوم و التكنولوجيا المنعقد ببيروت في لبنان يومي23 و 24 أكتوبر 2017م.

ومن الجدير بالذكر يشارك في هذا المؤتمر الهام أكثر من 50 جامعة من 15 دولة من منطقة الشرق الأوسط، و يبحث تعزيز التعاون بين جامعات منطقة الشرق الأوسط في مجال تطوير البحث العلمي في هذه الجامعات.

هذا وتخلل المؤتمر العديد من المحاضرات و الورشات الهادفة إلى تقييم المشاريع و الأنشطة المنفذة من قبل الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، بالإضافة إلى طرح مقترحات لتطوير التعاون بين الجامعات المشاركة عبر مشاريع أكاديمية و ثقافية مستدامة بين تلك الجامعات.

و يركز جدول أعمال المؤتمر على المجال الرقمي و تطوير المحاضرات عن بعد و تنفيذ مشاريع مشتركة عبر استخدام التقنيات الحديثة.

و قد التقى رئيس الجامعة بالعديد من رؤساء الجامعات المشاركة على هامش المؤتمر ، و بحث معهم سبل التعاون و التبادل الأكاديمي مع جامعة الأقصى.

و قد أكد الدكتور الشرافي على أهمية مشاركة جامعة الأقصى بهذا اللقاء الجامعي، و الذي يعزز مكانة الجامعة على المستوى الإقليمي و الدولي.

و قد انضمت جامعة الأقصى إلى الوكالة الجامعية للفرنكوفونية عام 2010 عن طريق قسم اللغة الفرنسية بالجامعة، و شاركت في العديد من المؤتمرات و اللقاءات و الأنشطة و المشاريع البحثية التي يوفرها المكتب الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط في لبنان.