المركز النسوي الثوري يسلط الضوء على دور المرأة بالانتخابات

المركز النسوي الثوري يسلط الضوء على دور المرأة بالانتخابات
رام الله - دنيا الوطن                            
أقام المركز النسوي الثوري – سلوان لقاء بعنوان " دور المرأة بالانتخابات " في محافظة القدس، حيث اجتمعت سيدات المركز النسوي بالسيدات اللواتي نجحن في انتخابات البلدية والمجالس المحلية من المحافظة لسماع تجربتهن في الانتخابات والعملية الديمقراطية والمعيقات التي واجهنها وكيفية التغلب عليها .

افتتح محافظ القدس الوزير عدنان الحسيني اللقاء بالوقوف على الدور البارز للنساء مجتمعياً ودورهن البارز في الانتخابات المحلية ، وعرضت بعدها السيدات المنتخبات تجربتهن الانتخابية على السيدات وشاركن السيدات بماهية ادوارهن المجتمعية وكيفية وصولهن للانتخابات ونجاحهن بها .

من النساء اللواتي تحدثن عن تجربتهن الانتخابية السيدة فريال عوض الله ، السيدة نصرة القبلاني، السيدة غادة عموري ، السيدة رفعة زيدان والسيدة سوزان يوسف الشيخ .

كما تحدث  زياد البكري منسق دائرة القدس الانتخابية عن الوضع الانتخابي في محافظة القدس وان نسبة المشاركة في الانتخابات من محافظة القدس متدنية جداً وانها من اقل نسب المشاركات في الانتخابات .

واشارت رئيسة الهيئة الادارية للمركز النسوي السيدة عبير زياد الى اهمية مشاركة المرأة في جميع مناحي الحياة ولأهمية دورها المجتمعي البارز ووضحت ان هذا اللقاء هو الاول من نوعه الذي يجمع سيدات من محافظة القدس في مكان واحد لتبادل الخبرات بينهن .
 
يذكر ان اللقاء تم في ضيافة بلدية بيرنبالا ، وتأتي هذه الجولة ضمن جولات عديدة سينفذها المركز النسوي الثوري – سلوان لمحافظات الوطن للقاء السيدات المنتخبات وسماع تجاربهن والاستفادة منها ضمن مشروع تقدمي المنفذ في المركز النسوي الثوري – سلوان بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية