حنا يستقبل وفدا اكاديميا بلغاريا

رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد اكاديمي من بلغاريا ضم 30 استاذا جامعيا من مختلف الجامعات البلغارية والذين وصلوا في زيارة بحثية للاراضي المقدسة وبهدف زيارة عدد من الجامعات الفلسطينية وتفقد احوال القدس وزيارة مقدساتها ومعالمها التاريخية .

وقد استهل الوفد الاكاديمي البلغاري زيارته للمدينة المقدسة صباح اليوم بلقاء  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية المجاورة مرحبا بزيارتهم واهتمامهم بما يحدث في هذه الارض المقدسة ورغبتهم بالاطلاع عن كثب على اوضاع مدينة القدس وما تتعرض له مدينتنا المقدسة من استهداف يطال مقدساتها ومؤسساتها واوقافها وابناء شعبها .

تحدث  المطران في كلمته عن القضية الفلسطينية بشكل عام مبرزا عدالة هذه القضية وضرورة ان يتبناها وان يدافع عنها كافة احرار العالم باعتبارها قضية تحمل بعدا انسانيا حقوقيا وقد اعتبر المطران بأن التضامن مع الشعب الفلسطيني هو واجب اخلاقي وانساني وروحي ونحن بدورنا كفلسطينيين نفتخر باصدقاءنا المنتشرين في كل مكان في هذا العالم كما اننا حريصون على ان تتسع رقعة اصدقاءنا في كل مكان .

تحدث المطران عن بلغاريا التي زارها عدة مرات مؤكدا بأن في بلغاريا هنالك اصدقاء كثيرون لشعبنا الفلسطيني ولامتنا العربية بشكل عام ونحن بدورنا اوفياء لكافة اصدقاءنا في بلغاريا وفي سائر ارجاء العالم ونتمنى ان تتسع رقعة اصدقاءنا لكي تؤثر بعدئذ على السياسات العامة في تلك الدول .

تحدث المطران في كلمته عن مدينة القدس وما تعنيه هذه المدينة المقدسة بالنسبة للشعب الفلسطيني ، وقال بان القدس بالنسبة الينا هي عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا ونحن متمسكون بالقدس وسنبقى ندافع عنها وعن هويتها وتاريخها وتراثها ومقدساتها مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات .

وتابع القدس مستهدفة في مقدساتها واوقافها كما ان ابناء المدينة المقدسة الفلسطينيين مستهدفون في كافة مفاصل حياتهم وهم يعاملون كالغرباء في مدينتهم ومستهدفون في لقمة عيشهم ويهددون بسحب هوياتهم وتجريدهم من حقهم في ان يكونوا في القدس .

وأكد كثيرة هي المظالم التي يتعرض لها ابناء شعبنا في المدينة المقدسة والعالم يرى ما يحدث ولكننا حتى اليوم لم نلحظ ردودا ترقى الى مستوى هذا الحدث من العالم الذي يدعي التحضر والدفاع عن حقوق الانسان .

ندعو المؤسسات والهيئات التي تتحدث عن حقوق الانسان في عالمنا ان تأتي الى مدينة القدس لكي يروا ما يحدث بأم العين بحق مدينتنا المقدسة وابناء شعبها الذين يظلمون ويستهدفون ويضطهدون في مدينتهم المقدسة.