العلوم والتكنولوجيا تناقش التوجهات المستقبلية لشعبة التعليم الإلكتروني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت شعبة التعليم الإلكتروني التابعة للشؤون الأكاديمية بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس ورشة عمل بعنوان "حاضر ومستقبل التعليم الإلكتروني" بحضور نائب العميد للشئون الأكاديمية الدكتور حسام النفار ومنسق الشعبة الأستاذ باسم الشاعر وعدد من رؤساء الأقسام والمحاضرين بالكلية لاستعراض أبرز المخرجات للشعبة منذ بدء عملها في العام 2009 ولمناقشة التوجهات المستقبلية الرامية إلى تحسين المخرجات وزيادة التفاعل بينها وبين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

من جانبه أوضح د. النفار أنَّ التعليم الإلكتروني يُعدَّ من أهم وحدات العمل في الكلية لما تقدمه من قيمة أكاديمية كبيرة للطلبة والعاملين وكذا للمجتمع المحلي، مؤكدًا أنَّ إدارته ستسعى في الفترة القادمة إلى تنفيذ خطة عمل تهدف إلى تجويد المخرجات وزيادة مساحة التأثير في المجتمع العلمي المحلي والإقليمي، مثنيـًا على الجهود المتعددة والمتكاملة في هذا الجانب.

بدوره شدَّد أ. الشاعر على حرص فريقه على تقديم الدعم الإلكتروني المميز لأعضاء الهيئة التدريسية وللطلبة من خلال دعم المساقات الدراسية بأحدث الوسائل والتقنيات ذات العلاقة بتبسيط وإيصال المعلومات لما لذلك من أثر إيجابي بالغ على معدلات التحصيل الدراسي للطلبة.

وفي ختام الورشة تحدث عميد الكلية عن أهمية  إعداد إطار عام للتعليم الإلكتروني ثم تحديد مجالات العمل الأساسية للتعليم الإلكتروني مع التأكيد على نشر ثقافة التعليم الإلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وكذلك تشكيل فرق عمل لكل مجال بين مجالات التعليم الإلكتروني، وفي الختام قام عميد الكلية بتكريم أعضاء الهيئة التدريسية الذين أتموا في الفصل الدراسي الماضي مساهمتهم في دعم المساقات الدراسية إلكترونيـًا.

وأوصي الحضور بأهمية تعزيز مقومات استمرار نجاح التعليم الإلكتروني مع إشادتهم بالتوجهات المستقبلية المقترحة.

جدير بالذكر أنَّ القناة التعليمية للكلية تتضمن أكثر من 990 مقطع تعليمي تمت مشاهدته أكثر من مليون مشاهدة وتابعها أكثر من 10000 متابع على الموقع الشهير يوتيوب وتُعد القناة بذلك هي الأكثر انتشارًا ومتابعة بين الكليات المتوسطة والتقنية في فلسطين.