التربية وشؤون الأسرى تكرمان المحررة الجربوني والأسيرة جرار

التربية وشؤون الأسرى تكرمان المحررة الجربوني والأسيرة جرار
رام الله - دنيا الوطن
كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم، الكاتبتين الأسيرة المحررة لينا الجربوني، والأسيرة خالدة جرار من خلال ذويها؛ لنقلهما تجربة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال من خلال كتاباتهما.

وشارك في مراسم التكريم من وزارة التربية مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح، ومن الهيئة مستشار الوزير للشؤون الإعلامية حسن عبد ربه، ومدير العلاقات العامة والإعلام فؤاد الهودلي، وفداء أبو لطيفة، وبحضور غسان جرار زوج الأسيرة خالدة جرار، وذوي الأسيرة المحررة الجربوني، والأسيرة المحررة عطاف عليان.

بدوره، أكد صيدم أنَّ وزارة التربية تثمن هذه المسيرة النضالية الحافلة بالتضحيات للكاتبتين الجربوني وجرار، وأنها ستبقى داعمة للأسرى والمحررين وإبداعاتهم، مشيراً إلى أنَّ هذه التجارب التي جُسدت في كتب؛ تمثل مصدراً مهماً لمعرفة ما تمر به الأسيرات الفلسطينيات من تجارب ومعاناة داخل المعتقلات الإسرائيلية.

من جانبه، عبَّر قراقع عن تقدير الشعب الفلسطيني واعتزازه بصمود ونضالات الجربوني والأسيرة  جرار، وكل الأسيرات والأسرى، مؤكداً بأنه لا استقرار ولا سلام ما دام هناك أسير أو أسيرة في السجون الإسرائيلية.

وقال: "عبر مسيرتنا الوطنية والنضالية فإننا نعتبر الحركة النسوية الأسيرة، جزءاً لا يتجزء من نضالات الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة، وما قدمته الأسيرة المحررة لينا الجربوني من تضحيات خلال مدة اعتقالها التي تجاوزت الـ 16 عاماً، ورعايتها واهتمامها بالأسيرات والقاصرات أثناء الإعتقال، يعجز عنه الوصف والعرفان والتكريم".


التعليقات