خضوري تنظم ندوة إعلامية حول وسائل الإعلام الفلسطينية والتطلعات المستقبلية

خضوري تنظم ندوة إعلامية حول وسائل الإعلام الفلسطينية والتطلعات المستقبلية
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم تكنولوجيا الإعلام في جامعة فلسطين التقنية – خضوري ندوة إعلامية بعنوان "وسائل الإعلام الفلسطينية والتطلعات المستقبلية" قدمها نقيب الصحفيين أ ناصر أبو بكر بحضور عميد كلية العلوم والآداب د. رباب جرار ورئيس قسم تكنولوجيا الاعلام د. محمد شتوي وطلبة وكادر القسم، وأعضاء نقابة الصحفيين ووسائل الاعلام المحلية في طولكرم.

وبين د. شتيوي ان هذه الندوة هي الأولى ضمن سلسلة من الندوات المستقبلية التي ينظمها القسم بهدف رفع مستوى وعي الطلبة لمنظومة الاعلام الوطني الفلسطيني وتعريفهم بالمؤسسات الإعلامية وتوجهاتها وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل وخدمة مجتمعاتهم.

 من جهته، أكد ا. أبو بكر – الذي قدم نبذة تاريخية لدور الصحافة الوطنية منذ نهاية القرن الماضي – على ضرورة انحياز الصحفي للمصلحة الوطنية العليا وهو ما يتطلب منه فرض سياسة التحرير التي تخدم القضية الفلسطينية وقدم شرحا عن دور نقابة الصحفيين في حماية الجسم الصحفي بالإضافة الى سرد ابرز الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون.

وبين أبو بكر استعداد النقابة التام للتعاون الفعال مع قسم تكنولوجيا الاعلام في جامعة فلسطين التقنية خضوري التي سجلت قفزات ملموسة في التعليم الجامعي، معتبرا وجود برنامج تكنولوجيا الاعلام إضافة نوعية للاعلام المحلي.

وأعلن أبو بكر أن النقابة ستعمل على استصدار بطاقات صحفية خاصة بالطلبة تمكنهم من استثمارها في العمل الصحفي الميداني أثناء الدراسة بالإضافة الى تقديم مساق السلامة المهنية للجامعة

وعلى هامش الندوة قدمت د. رباب جرار درعا تكريميا لنقابة الصحفيين على دورها في خدمة الاعلام وحماية الصحفيين .