محمد مهدي حيدريان: تذوّق الناس في العالم نکهة الحضارة الإيرانية

محمد مهدي حيدريان:  تذوّق الناس في العالم نکهة الحضارة الإيرانية
رام الله - دنيا الوطن - منصور جهانی 
صرّح "محمد مهدي حيدريان" مساعد  وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي ورئیس المنظمة السینمائية قائلاً: لقد تذوّق الناس في العالم نکهة الحضارة الإيرانية بمشاهدة أعمال المخرجين الإيرانيين وقد اعترف الحکّام بآرائهم بأن المخرجين الإیرانيين يتمتعون بخبرة عالية ويتقنون الحداثة والتقنية.

 قال "محمد مهدي حيدريان" مساعد الوزیر ورئیس المنظمة السینمائية حول إقامة مهرجان طهران للفلم القصير فی دورته الرابعة والثلاثين قائلاً: عن طريق مساعدة المخرجين ومدراء هذا القسم نری بأن الأفلام القصيرة في إیران تتطوّر بشکل ملحوظ کل عام وبجودة عالية. يعتبر مهرجان طهران الدولي للفلم القصير مکاناً لعرض الأفلام القصيرة والتعاطي السینمائي بين مخرجي إیران والمخرجين الأجانب ويکون فرصة مناسبة لمشاهدة أعمال المشارکين من أنحاء العالم. حصلت مبادلات جدية عن طریق عرض الأعمال الإيرانية للضيوف الأجانب بين مخرجينا الإحترافيين في مجال للأفلام القصیر؛ ولابد من اغتنام هذه الفرصة. ستعرض الأعمال الأجنبية بثلاثة أضعاف الأفلام الأيرانية وهذا ما یؤکد لنا استقبال المخرجين الأجانب لمهرجان طهران الدولي للأفلام القصير وبأن هذا المهرجان هو المکان المناسب للعاطي السینمائی والثقافي المتقدّم.

 تابع قائلاً: يسعی مدراء مهرجان طهران الدولي للأفلام القصير جاهدين لإعطاء هذا المهرجان مکانة مرموقة ومن جانب آخر یحاولون أن یکون العمل مستمرّاً علی الدوام؛ أي لا يتلخص العمل بأسبوع المهرجان فحسب والتعاطي السینمائي یکون مستداماً بلغة التصوير ليتعامل المخرجون فيما بینهم ويساعد أحدهم الأخر لبناء أرضية مناسبة للحوار التصويري لثقافتنا کي بوسعنا الحوار مع الثقافات الأخری، لاشک بأن اللغة المؤثرة والتي تغطي مساحة واسعة من العالم بوسعها أن تصوّر لنا العالم بأجمل صورة ممکنة. أي بصورة متنوعة وملوّنة إذ تترشح من زوایا هذا العالم أشیاء یمکننا أن نتعلم منها.

قال رئیس المنظمة السینمائية حول مشارکة الأعمال السینماية القيمة علی الصعید العالمي: أود لو أطرح هنا نقطتين مع المخرجین والناس في العالم؛ لقد يتمتع مخرجوننا الإیرانیون بتجارب جمالية مستوحاة من الحضارة والثقافة الإيرانية وکلما عرضوا أعمالهم في المهرجان قد حضيت أعمالهم باستقبال کبير من قبل المخرجين والحکّام. وقد تذوّقوا نکهة الحضارة الإيرانية وقد أشاد الحکّام بأعمالهم وعن طریق آرائهم الفنية أکدوا بأن المخرجين الإیرانیین یعرفون التقنية الجدیدة ولیسوا بعیدین عن الحداثة. وقد یضفی ألقاً التعامل السینمائی لهؤلاء المخرجين ویکون فرصة مانحة لأخذ التجارب الجدیدة.

أضاف "محمد مهدي حيدريان مساعد وزیر الثقافة والإرشاد الإسلامي في نهاية هذا الحوار مؤکّداً: أقترح للناس الذین لم يتمکّنوا من مشاهدة الأعمال السینماية الإيرانية المتألّقة المفعمة بالثقافة والحضارة الإيرانية في المهرجانات، بأن یسعوا للحصول علی هذه الأعمال فیشاهدونها وسوف یکتشفون بأن هناک تجربة لأحاسيس مشترکة بینهم وبين المخرجين الإیرانیین.

  



التعليقات