مديرية التربية والتعليم العالي تشكل لجنة صحية لوائية على مستوى الخليل

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم العالي /جنوب الخليل، اليوم الاحد اجتماعاً لتشكيل لجنة صحة لوائية تهدف الى تحسين الواقع الصحي والبيئي في المدارس وتوفير كافة سبل الآمان والسلامة العامة، وتعزيز الجانب التوعوي وإمكانيات المدارس في هذا المجال، ومناقشة مهام ومسؤوليات المؤسسات للتأكيد على الشراكة والتكاملية في العمل.

ونظم اللقاء بحضور النائب الاداري أ.عبد الرحمن الدراويش، رئيس قسم الصحة المدرسية،رئيس قسم الميدان التربوي، وممثلي البلديات والمجالس القروية في جنوب الخليل، مؤسسات حكومية وأهلية شريكة وداعمة لقطاع التربية والتعليم .

بداية رحب الدراويش بجميع المؤسسات مشيدا بدورهم الرائد في دعم المدارس والنهوض بها، متحدثا ان هدف اللقاء هو العمل على تشكيل لجنة صحية لوائية بمشاركة اكبر عدد من المؤسسات الفاعلة والداعمة لقطاع التربية والتعليم،من اجل توفير بيئة صحية وآمنة للطلبة في مدارس المديرية. 

مستعرضا العديد من القضايا التربوية المتعلقة بالمدارس، متحدثا على اهمية تضافر وتعاون الجميع من اجل دعم الطلبة مادياً ومعنوياً،وان تربية جنوب الخليل تقدر وتثمن العلاقة الاستراتجية والدور البناء الذي تقوم بها كافة مؤسسات المنطقة لدعم المدارس .

وتحدث الدارويش بمواضيع متعددة اهمها تشكيل لجنة صحية لوائية تكون فعالة وسريعة الاستجابة لأي طارئ،الاستعداد لفصل الشتاء وأهمية مفهوم السلامة العامة وتطبيقه على ارض الواقع، دعوة البلديات الى توجيه موازنة المعارف لخدمة المدارس،التركيز على شبكات الكهرباء وتوفير تدفئة للطلبة،ومتابعة التغذية في المدارس ودور البلديات والمجالس القروية في هذا المجال.

وخلال اللقاء فتح باب الناقش حيث استمع الدراويش لكافة الملاحظات والتوصيات التي قدمت من قبل المشاركين في اللقاء،حيث اشاد الدراويش بحجم التوصيات والمقترحات المطروحة وأنها فتحت آفاقاً جديدة للعمل والتعاون المثمر من اجل تحسين الواقع البيئي والصحي للطلبة،وان هذه التوصيات ستكون محاور عمل اللجنة الصحية اللوائية،وانه سيتم في المستقبل القريب عقد سلسلة اجتماعات لتوسيع عمل اللجنة الصحية عن طريق إشراك جميع الاطراف المعنية.