مركز يافا يفتتح دورة في "التنجيد والديكور" بمشاركة 15 متدرباً

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز يافا الثقافي دورة تدريبية في "التنجيد والديكور" بالتعاون مع مدرسة نابلس الثانوية الصناعية، وذلك بمشاركة خمسة عشر متدرباً من مخيم بلاطة والمناطق المحيطة به في نابلس.

وتُقام الدورة بواقع 90 ساعة تدريبية ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل" المُنفذ  بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليةREFORM" "، ومجموعة "سوا سوا" التي تضم مجموعة مؤسسات مجتمع مدني فلسطينية، وفق قول منسق الأنشطة والبرامج في مركز يافا الثقافي إبراهيم جمال.

وأوضح جمال أن المشروع والتدريب يستهدف مشاركين لم يستكملوا مشوارهم التعليمي، ويهدف لتمكينهم وتوفير فرص عمل لديهم من خلال إكسابهم بعض المهارات الحرفية التي قد تساعدهم في الانخراط بسوق العمل، ويشمل التدريب زيارات ميدانية تعريفية للمشاركين لمصانع وشركات أثاث في مدينة نابلس بإشراف المدرب سامر صوان.

وتسعى المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية""REFORM بالنيابة عن مجموعة "سوا سوا" من خلال مشروع "المزيد من فرص العمل" إلى تعزيز شراكة المرأة والشباب في المناطق المهمشة والأقل حظاً- سيما الفئات التي لم تستطع الحصول على فرص تعليمية تساندهم في الانخراط في السوق المحلي-  على الانخراط في سوق العمل بشكل معمق.

 ويعمل المشروع على النهوض بواقع القدرات الذاتية للفئات المستهدفة، وتمكينهم من قيادة عمليات إنتاجية تلبي احتياجاتهم، فيما يتولى المشروع بناء شراكات قادرة على تسويق منتجات المشاركين، وتعظيم قدراتهم المتصلة بالتسويق، وإدارة المشاريع.

ويشار أن "سوا سوا" هي بمثابة مبادرة من منظمات المجتمع المدني، وجدت بالشراكة مع "ZFD" لخدمة السلم الأهلي، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" الممولة من الحكومة الألمانية، ومركز غراس في بيت لحم، ومركز مدى الإبداعي في بلدة سلوان، ومركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط، ومركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، ومنتدى الجنسانية.