نائب محافظ طولكرم يستقبل مدير مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسير

رام الله - دنيا الوطن
استقبل نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقه في دار المحافظة مدير مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة د. فهد أبو الحاج والوفد المرافق له، وذلك بحضور جهات الاختصاص في المحافظة.

ونقل طفاطفه للدكتور أبو الحاج تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتقديره لجهود المركز في توثيق تجربة الحركة الأسيرة الفلسطينية وتعميمها على العالم، من خلال الإشارة إلى تضحيات الأسرى ونضالاتهم، والتي تستحق التوثيق والجمع، وتدريسها في المدارس والجامعات.

وقال طفاطفه: " هذه التجربة عشنا تفاصيلها بكل ما تحمل من معنى، ومن هنا نقدر عالياً ما يقوم به  مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، ممثلاً بالدكتور أبو الحاج في توثيق تجربة الحركة الأسيرة من خلال تسليط الضوء عليها، ونقلها للعالم الحر وللمؤسسات الدولية والحقوقية، وخاصة أن قضية الأسرى والمناضلين في سجون الاحتلال قضية عادلة وهي محط اهتمام  قيادتنا وكل مكونات شعبنا الفلسطيني" .

من جانبه قدم د. أبو الحاج شرحاً عن الإصدارات الجديدة لمركز أبو جهاد والتي توثق تجربة الحركة الأسيرة وتسلط الضوء على تجارب الأسرى، مشدداًَ على استمرار عملية التوثيق ورصد كافة الظروف والحالة النضالية والتجربة التي عاشها الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار د. أبو الحاج إلى استمرار الشراكة والتعاون مع محافظة طولكرم ممثلة بالمحافظ أبو بكر وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية لتسليط الضوء على تجارب الحركة الأسيرة وتدريسها في الجامعات من خلال طرح مساق خاص في الجامعات الفلسطينية.