تربية سلفيت تنظم عملا تطوعيا في مشفى الشهيد ياسرعرفات

رام الله - دنيا الوطن
ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية /دائرة الكشافة والمرشدات للعام الدراسي 2017/2018 وضمن برنامج التوأمة بين الفرق الإرشادية المدرسية.

 نفذت فرقة مرشدات مدرستي بنات حارس الثانوية,وبنات بديا الأساسية العليا,عملا طوعيا في مشفى الشهيد ياسر عرفات تحت عنوان خدمة وتنمية المجتمع ,وذلك بحضورالناطق باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري,وعطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي,ومدير التربية والتعليم العالي أمين عواد,والنائب الفني محمد الأقرع,والعديد من مديري المؤسسة الأمنية,ومشرفي الكشافة بشرى ياسين ورامي نواس.

بدوره,استقبل مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد الطالبات في مقر المديرية قبل التوجه الى المشفى,معبرا عن فخره واعتزازه بوجود كوكبة من المرشدات المتميزات المبادرات ,مثمنا دور الفرق الكشفية الإرشادية  بالمدارس في صقل الشخصية القيادية للطلاب ,وانخراطهم في عدة أنشطة وبرامج حياتية يومية تهدف إلى غرس مفهوم خدمة وتنمية المجتمع فيهم وتعزيزروح المشاركة والعمل بروح الفريق الواحد.

من جانبه رحب الدكتور محمد العارف بالضيوف  ,مثمنا هذه المبادرات الطلابية التي تزرع في نفوس طلبتنا حب العمل الطوعي ,وتحمل المسؤولية ,وتتيح لهم الفرصة لمشاهدة الواقع  والتعامل معه بشكل مباشر .

وتم توزيع المرشدات على أقسام المشفى المختلفة, و تعريفهم بها وبآلية العمل فيها والأجهزة المستخدمة ,وقمن بتقديم المساعدة لبعض المرضى ,وأجرين بعض التطبيقات العملية ,مثل قياس درجة الحرارة, ضغط الدم, وتقديم الطعام للمرضى وغيرها.

 بدورهم, شارك كل من الناطق باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري,وعطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي,ومدير التربية والتعليم العالي أمين عواد,والوفد المرافق ,المرشدات في جولة تفقدية لأقسام المشفى ,حيث اطلعوا على سيرالعمل فيه وزاروا بعض المرضى.

من جانبهن, أعربت المرشدات المشتركات عن سعادتهن بالانخراط في هذه النشاطات ,مثمنات دعم مديرية التربية والتعليم العالي وشاكرات لجهود القائدات ومديرات المدارس ومشرفي الكشافة والمرشدات,لتمكينهم من تنفيذ هذه الفعاليات الهادفة.