تجريد ملكة جمال المغتربين 2017 اللبنانية من لقبها لأنها زارت إسرائيل

تجريد ملكة جمال المغتربين 2017 اللبنانية من لقبها لأنها زارت إسرائيل
أماندا حنا
رام الله - دنيا الوطن
جردت لجنة "مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير" تحت إشراف وزارة السياحة اللبنانية ، اماندا حنا من لقب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين الذي حصلت عليه في أغسطس/آب 2017 ، بعد كشف "المدن" عن زيارتها الى الاراضي المحتلة العام الماضي.

وذلك بعدما تبين أنها زارت إسرائيل في سبتمبر/أيلول 2016، وإثر ذلك أصدرت لجنة مهرجان ملكة جمال المغتربين اللبنانين بياناً نشرت فيها التفاصيل الكاملة وراء تجريد أماندا من اللقب جاء فيه أنه "بعد فوز ملكة جمال المغتربين اللبنانيين أماندا حنّا باللقب، تبيّن أنّها دخلت العام الماضي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبعد التواصل معها للتحقق من هذا الموضوع"، أكدت "أنّها دخلت الأراضي الفلسطينية المحتلة في زيارة أكاديمية". وستحصل الوصيفة الأولى "ماريا لويزا سلوم" المقيمة في البرازيل على اللقب بدلاً منها.

ويعود السبب وراء سحب اللقب لأن القوانين اللبنانية تمنع أي تعامل مع إسرائيل سواء تجارياً أو حتى زيارتها، لاحتلالها الأراضي الفلسطينية.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يثار فيها الجدل بمسابقة ملكات الجمال، بسبب إسرائيل؛ ففي عام 2002 انسحبت ملكة جمال لبنان كريستينا صوايا من مسابقة ملكة جمال العالم 2002 لرفضها الوقوف على المسرح بجانب ملكة جمال إسرائيل، وفي عام 2015 أثارت صورة ملكة جمال لبنان "سالي جريجي" مع ملكة جمال إسرائيل ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن الأولى أعلنت بأنها "أثناء استعدادها لأخذ صورة مع ملكة جمال اليابان، وسلوفينيا دخلت معها ملكة جمال إسرائيل في الصورة" التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها فأثارت الجدل بها.

التعليقات