صادق موسوي: مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة أهم مؤتمر في الشرق الأوسط.

صادق موسوي: مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة أهم مؤتمر في الشرق الأوسط.
رام الله - دنيا الوطن - منصور جهانی 
 صرّح السيد "صادق موسوي" أمين عام مؤسسة سينما الشباب في إيران ومدير مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة في نسخته الثالثة والأربعين؛ قائلاً حول هذا مهرجان: بوسعنا القول بصراحة بأن النتائج التي خلّفها هذا مهرجان طلية ثلاثة وأربعين عاماً أثبتت بأن هذا مهرجان هو الأهم في الشرق الأوسط للأفلام القصيرة.

أضاف كذلك قائلاً: لا غرو إذا قلنا بأننا على المستوى الدولي لدينا مميزات في فرع الأفلام القصيرة، وهذه الأفلام هي التي تنقل اسم إيران في أنحاء العالم كل سنة. نحن لا نعتبر مهرجان الأفلام القصيرة متعلّقا بمؤسسة سينما الشباب بل هو يتعلق بكل مخرجي الأفلام القصيرة الإيرانيين والذين قاموا بإنتاج الأفلام القصيرة بصورة مستقلة. نحن نرى بأن الأفلام المستقلة تسحتق الدعم أكثر من غيرها.

استطرد السيد موسوي: في القسم الدولي لدينا مشاركة 29 فلماً روائياً و12 فلماً وثائقياً و24 فلما تصويريراً و12 فلما علمياً إذ تُمنح جائزة ثلاثة آلاف يورو لكل فرع منها، والفائز الأساسي يحصل على ستة آلاف يورو وتكون جائزة مناسبة للأفلام القصيرة.

 قال السيد صادق موسوي حول الأعمال الأجنبية في مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة: في هذا العام تمّ ارسال 5859 فلما أجنبياً من 17 دولة إذ تم اختيار 110 فلم في القسم الأجنبي وتسعة أفلام في القسم الإيراني وقد شاركت غير إيران في هذا مهرجان، 44 دولة أجنبية.

التعليقات