جمعية شمعة أمل تدين مهاجمة مجموعة عنصرية للمرشح الفلسطيني لانتخابات كوبنهاجن

جمعية شمعة أمل تدين مهاجمة مجموعة عنصرية للمرشح الفلسطيني لانتخابات كوبنهاجن
رام الله - دنيا الوطن
أدانت جمعية (شمعة أمل) الحادث البشع الذي تعرض له المرشح الفلسطيني لانتخابات بلدية العاصمة كوبنهاجن مساء أمس، المهندس جهاد فالنتين، وهو سياسي فلسطيني وناشط اجتماعي، حيث قامت مجموعة عنصرية بالاعتداء على سيارته التي وضعت عليها ملصقاته الانتخابية، وتكسيرها عندما كانت متوقفة مساء في سوق فيسك تورفت وسط العاصمة.

وقالت الجمعية في الوقت الذي نشارك به كجالية فلسطينية وجاليات عربية في الانتخابات المحلية لمحاربة العنصرية، ويحمل المرشح فالنتين شعار "الدنمارك تتسع للجميع" ، ونحاول محاربة أشكال العنصرية والتطرف، تهاجمنا المجموعات العنصرية؛ لتؤكد أنها تحمل الفكر الظلامي ولا تريد الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.

ودعت الجمعية الشرطة الدنماركية إلى الكشف عن المعتدين لاسيما وأن كاميرات المراقبة، تعرفت عليهم بما يحافظ على السلم الأهلي والاجتماعي.

وأشار أحمد سعد من جمعية (شمعة أمل) ومنسق الحملة الانتخابية، إن مهاجمة السيارة جاء بعد قراءة اسم المرشح العربي، وهذا أمر في غاية الخطورة، ويجب التوقف عنده، داعياً أبناء الجالية إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية في 21 الشهر المقبل، فهي الفرصة للتغيير، والعمل على محاربة كل أشكال العنصرية.

ويذكر، أن هناك 12 مرشحاً من أصول فلسطينية للانتخابات المحلية في الدنمارك، والمهندس جهاد فالنتين هو مرشح لبلدية العاصمة، ويعمل مهندساً في الجامعة التقنية الدنماركية في قسم أبحاث الطاقة، وهو المهندس العربي الوحيد الذي يعمل في هذا المجال في الجامعة، عندما كان نائب رئيس بلدية بروندبي ألغى عقد حراسة شركة G4S، وذلك بسبب حراستها لمستوطنات غير شرعية في الضفة الغربية.

وتم اختياريه من قبل وزارة الدمج والمغتربين لكونه نموذجاً يحتذى به في الدنمارك، وذلك بسبب نجاحه السياسي والأكاديمي، كما تم تعينيه سفيراً للمسرح الملكي الدنماركي لمدة سنتين من أجل نشر الثقافة الدنماركية في صفوف المغتربين.

التعليقات