كيت نورثون بضيافة اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في مخيم عين الحلوة

كيت نورثون بضيافة اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في مخيم عين الحلوة
رام الله - دنيا الوطن
قام وفـد قوامه كلا من " كيت نورثون" المديرة العام في لبنان لبرنامج المجلس النرويجي للاجئين ، "عماد كوثراني ، مهى الأيوبي" ، وفريق عمل المجلس النرويجي بزيارة عمل إلى مقـراللجنة الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ظهر الخميس الماضي، وإستقبلهم أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن أبو صلاح" وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة  "محمود أبو سويد" وألاخوة أعضاء اللجنة الشعبية في المخيم .

في التفاصيل قدم الدكتور "عبد أبو صلاح" شرحاً لماهية عمل المجلس النرويجي للاجئين ، الذي لاقى إستحسان المجتمع المدني لجهة الشفافية التي أتسم بهاعمل المجلس النرويجي للاجئين ، والتي تستند إلى معيارين أساسين "اجتماعي ومعيارتقني" ،  ولفت أبو صلاح إلى إيجابية الشراكة بين اللجنة الشعبية والمجلس النرويجي للاجئين ، وقال " أننا كلجان شعبية في منظمة التحريرالفلسطينية لا نتدخل في تفاصيل عمل المؤسسة ، مما إنعكس إيجابياً ، وبرضى المجتمع "، واستدل على ذلك بتقديم المجتمع الأهلي في المخيم أكثر من رسالة شكر.

واشادوا خلالها بالأداء الجيد للمؤسسة من جهة ، وتمنوا تقديم المزيد من الخدمات لشعبنا من جهة ثانية ، سيما وان اهلنا يعانون بسبب الحرمان الذي يصل إلى مصاف العنصرية ، وخاصة لجهة حرماننا في لبنان من الحقوق المدنية وحق العمل".

تخلل اللقاء عـدة مداخلات نوه خلالها أعضاء اللجنة الشعبية بإيجابية عمل المجلس النرويجي وشفافيته ، ومنها طالبت بالمزيد من المشاريع للتخفيف عن كاهل شعبنا وتمكينه من العيش بكرامة لحين عودتهم إلى فلسطين وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.   

من جهتها أشادت السيدة كيت باللجنة الشعبية وطريقة عملها وتقديمها العون للمجلس النرويجي ومساعـدة فريق عمله ، ومساندتهم الميدانية في اعمال المسح ، ناهيك عن عـدم تدخل اللجنة الشعبية في تفاصيل العمل ، ووعـدت باستمرار تقديم  المجلس النرويجي العون للاجئين ، كما وحيت المجتمع الدولي لتقديم التمويل اللازم لإنجاز المزيد من المشاريع الإنمائية والخدماتية .

 أختتـم اللقاء بتوصية قدمتها اللجنة الشعبية بالدعوة للعمل على إعماروترميم "حي الطيرة والأحياء الملاصقة له" وعلى وجه السرعة حيث فصل الشتاء بات على الأبـواب.

التعليقات