فريدة عثمان: دعم أسرتى سر نجاحى والدعم المستمر هو مايحتاجه الرياضيون

فريدة عثمان: دعم أسرتى سر نجاحى والدعم المستمر هو مايحتاجه الرياضيون
رام الله - دنيا الوطن
احتفى المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع والتحرير لاونج جوته ومؤسسته الاستاذة منى شاهين بسمكة مصر الذهبية “فريدة عثمان ” كنموذج ملهم للشباب، كأول مصرية حصدت ميدالية برونزية فى بطولة العالم للسباحة (الأولمبياد) وذلك وسط حشد من محبيها ومشجعيها من الجمهور المتعطش لسماع قصة نجاحها وكيف حققت المعادلة الصعبة بين النجاح والتفوق فى المجال الدراسى وأيضا الرياضى .

بدأ الكاتبة رشا عبد المنعم المشرف على مشروع الملهم "بالأعلى للثقافة"كلمتها بتعريف المجلس الأعلى للثقافة ودوره كراسم للسياسات الثقافية العامة وتطوير وتهيئة المناخ العام للثقافة، وأن المجلس رحب بمشروع الملهم حين تقدم به التحرير لاونج جوته منذ عام انطلاقا من اتساقه مع هذا الدور فضلا عن كونه يفتح بابا للامل للنشء والشباب، ومن هنا عملنا سويا على تحقيق وتطوير مشروع الملهم حيث انفتح هذا العام على الملهمين فى مجال الرياضة أيضا والتى كانت ملهمته فريدة عثمان وهى اسم غنى عن التعريف ذاع صيطه فى الوسط الرياضى فى الآونة الاخيرة، وهى ملهمة من طراز خاص حيث بدأت طريقها فى السباحة منذ نعومة أظفارها وحصدت عبر مسيرتها عددا كبيرا من الميداليات وحطمت أرقام قياسية فى بطولات محلية وقارية وعالمية حتى كلل هذا الكفاح والمثابرة بفوزها بالميدالية البرونزية بالأولمبياد.

ثم قدمت رشا كلا من حاتم ربيع الأمين العام للمجلس ومنى شاهين مديرة ومؤسسة التحرير لاونج- جوته شركاء النجاح فى مشروع الملهم.

 جاءت كلمة حاتم ربيع لتؤكد أننا اليوم مع الإلهام الرياضى ، والانجاز الرياضى هو إبداع لا يقل أهمية عن الإبداع الفكرى، واكد ان المجلس يولى اهتمام خاص بالشباب وبثقافته، واضاف أننا فى هذا الإطار قد عقدنا عدة بروتوكلات مع وزارة التعليم العالى ووزارة الشباب والمجلس القومى للمرأة لعقد فاعليات وأنشطة للشباب. كما أقام المجلس مؤتمرا عام للشباب فى أغسطس الماضى. وقد تم اعتماده كمؤتمر موسمى يقام كل ثلاثة أشهر فى محافظة من محافظات مصر للإطلاع على قضايا الشباب الثقافية ومعالجتها.





التعليقات