حنا: استهداف اوقافنا استهداف لحضورنا التاريخي في هذه الارض المقدسة

حنا: استهداف اوقافنا استهداف لحضورنا التاريخي في هذه الارض المقدسة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة للروم الارثوذكس اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدة وطوباس وبرقين والذين زاروا اولا كنيسة القيامة في القدس القديمة ومن ثم توجهوا للقاء المطران الذي استقبلهم ورحب بزيارتهم للمدينة المقدسة وقد اعرب اعضاء الوفد عن تضامنهم مع المطران ورفضهم لكافة سياسات الاضطهاد والتهميش والاقصاء التي يتعرض لها بسبب مواقفه ومنذ سنوات .

وتابع كما اننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا لسياسات تسريب اوقافنا وعقاراتنا الارثوذكسية في هذه الارض المقدسة وخاصة في مدينة القدس وهي جزء من تاريخنا وتراثنا وتعبير عن عراقة حضورنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة .

وأضاف اتينا الى المدينة المقدسة اليوم لكي نلتقي مع المطران ولكي نؤكد له وقوفنا ووقوف ابناء رعيتنا الى جانبه ورفضهم للسياسات الظالمة التي تستهدفه والتي تتم في كثير من الاحيان بناء على ضغوطات اسرائيلية لا تريد ان يكون هنالك مطران فلسطيني وطني في البطريركية الارثوذكسية في القدس ويزعجها ان يكون هنالك حضور لهذا المطران في كل ما له علاقة بالقضية الفلسطينية العادلة التي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين .

وأكد يحق لنا ان نتساءل كأبناء للرعية الارثوذكسية : لماذا المطران عطا الله حنا هو خارج المجمع المقدس ؟ في حين انه حاصل على كافة المؤهلات العلمية واللاهوتية لكي يكون عضوا فاعلا في هذا المجمع الذي يعتبر اهم سلطة كنسية ، لماذا المطران لا يملك كنيسة ولا توجد عنده رعية او ابرشية وهو الاسقف المتميز بعظاته وكلماته وخطاباته التي تجذب الناس الى الايمان والى القيم والاخلاق والمبادىء السامية ؟ ، لماذا لا يوجد هنالك مكتب عند  المطران لكي يستقبل الوفود الاتية اليه وهو من اكثر الاساقفة نشاطا ؟ ، لماذا راتب المطران مقطوع منذ سنوات ؟

وأضاف لماذا المطران محروم من اي صلاحيات ادارية ويتعرض للتهميش والاقصاء والاضطهاد بسبب مواقفه ، يحق لابناء رعيتنا ان يطرحوا هذه التساؤلات المشروعة كما وغيرها من التساؤلات وما اكثر التساؤلات الموجودة عندنا والتي حتى اليوم لم نتلقى اي اجابات عليها ويبدو اننا لا يجوز ان نتوقع بان تكون هنالك اي اجابات على هذه التساؤلات .