سعيد رئيساً والعدلوني اميناً عاماً.. الائتلاف العالمي لنصرة القدس ينتخب إدارة جديدة

سعيد رئيساً والعدلوني اميناً عاماً.. الائتلاف العالمي لنصرة القدس ينتخب إدارة جديدة
جانب من المؤتمر
رام الله - دنيا الوطن
أقرت الهيئة العامة للائتلاف العام لنصرة القدس وفلسطين، قرارات الهيئة المركزية للائتلاف بانتخاب الدكتور همام سعيد رئيساً جديداً للائتلاف خلفاً للدكتور عبدالرحمن البر ، وانتخاب الدكتور محمد أكرم العدلوني أميناً عاماً للائتلاف خلفاً للمهندس منير سعيد، وترشيح الأستاذ زياد بو مخلة لإدارة الائتلاف، كما أقرت الهيئة العامة التقرير المفصل عن الدورة الماضية بعد مناقشته واعتماده بالإجماع.

وعقدت الهيئة المركزية للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين صباح يوم الخميس 19 أكتوبر اجتماعاً على هامش ملتقي رواد بيت المقدس ، تم خلاله استعراض وتقييم الأربعة سنوات الماضية ، بالإضافة لتقديم مقترحات لتحسين الأداء خلال الدورة القادمة ،وإجراء انتخابات الائتلاف للدورة الجديدة.

أدار الاجتماع الأمين العام السابق للائتلاف المهندس منير سعيد والمهندس أسامة عوني المدير العام السابق للائتلاف، وتغيب عن الاجتماع رئيس الائتلاف الدكتور عبد الرحمن البر، المعتقل في السجون المصرية .

وخلص اجتماع الهيئة المركزية  إلى انتخاب الدكتور  همام سعيد المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن رئيساُ، والدكتور محمد أكرم العدلوني  أميناً عاماً ، مع ترشيح الأستاذ زياد بو مخلة لإدارة  الائتلاف ، كما تم الموافقة بالاجماع على التقرير المفصل المقدم عن الدورة الماضية.

من جهته أثنى الدكتور همام سعيد خلال حفل تسلمه لمنصبه على الإدارة القديمة للائتلاف وثمن مجهوداتهم في خدمة قضية القدس وفلسطين على مدار السنوات الماضية، مشيراً إلى ان الادارة الجديدة للائتلاف ستتابع ما تم انجازه خلال الدورة القادمة وتعمل على استمراره، من أجل خدمة قضية القدس وفلسطين.

واكد سعيد ان العمل من أجل خدمة القضية الفلسطينية يتطلب جهداً كبيراً من قبل الائتلاف، والأطر الشريكة له، من أجل الوصول إلى تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف من دنس الاحتلال.

وثمن سعيد جهود الحاضرين في ملتقى رواد بيت المقدس والذي يفتتح أعماله الجمعة 20 أكتوبر في مدينة إسطنبول ، ودعا  جميع المشاركين لتكثيف جهودهم في دعم صمود أهلي القدس بشكل خاص وأهلي فلسطين بشكل ، ومساندتهم حتي ينال الشعب الفلسطيني حريته الكاملة.

من جانبه ثمن الدكتور محمد أكرم العدلوني مجهودات الإدارة السابقة للائتلاف في خدمة قضية القدس وفلسطين، مبيناً ان انتخابهم لإدارة الائتلاف جاء تكليفاً وليس تشريفاً من أجل تكثيف العمل للقدس وفلسطين. 

ووجه العدلوني خلال كلمته رسالة شكر وترحيب لكافة المشاركين في ملتقى رواد بيت المقدس التاسع، ودعا لتضافر الجهود من أجل خدمة قضية العرب والمسلمين الأولى، وإعادة تدويلها وإبرازها على الساحة الدولية من جديد، بعد ما تم تحجيمها بسبب الأحداث في الوطن العربي.

وأوضح العدلوني إن مدينة القدس وما تتعرض له من اعتداءات خطيرة على المقدسات الاسلامية والمسيحية لاسيما المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من حفريات تهدد بانهياره بهدف إقامة الهيكل المزعوم على انقاضه تشكل تهديدا للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم، وهو ما يتطلب من جميع رواد العالم التعاون لإنقاذ مدينة من القدس من عمليات التهويد الممنهجة. 

وثمن العدلوني في نهاية كلمته دور الدولة المضيف تركيا في خدمة القضية الفلسطينية، وإعطاء المجال لرواد العالم العربي والإسلامي في الاجتماع على أرضها من أجل نصرة وخدمة المشروع الوطني الفلسطيني.

يذكر أن الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين" هو هيئة جامعة للتحالف بين الجمعيات والمؤسسات والهيئات التي تعمل لخدمة القدس وفلسطين بغرض العمل المشترك من أجل حشد الجهود وتعبئة الامة واستنهاضها لتقوم بدورها في نصرة القدس وفلسطين قضية وشعبا وارضا ومقدسات، والإسهام في تثبيت الشعب الفلسطيني وتعزيز مقومات صموده وتلبية احتياجاته وتحسين ظروفه.



التعليقات