سفير فلسطين بلندن يعقد اجتماع مع وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الاوسط

سفير فلسطين بلندن يعقد اجتماع مع وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الاوسط
رام الله - دنيا الوطن
عقد السفير د. مانويل حساسيان سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة، مساء أمس اجتماع مع وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا الستر بيرت وذلك في مقر وزارة الخارجية البريطانية. 

حيث ناقش الطرفان ثلاث محاور رئيسية كان على راسها المصالحة الفلسطينية، واحتفاءية بريطانيا بوعد بلفور إضافة الى وضع السفارة الفلسطينية.

وفي محاضرة القاها حساسيان في مقر جمعية أصدقاء فلسطين في مدينة ووسستر البريطانية، حضرها أعضاء من البرلمان البريطاني، تحدث عن الوضع السياسي الراهن، وسياسة إسرائيل الاستيطانية إضافة الى مشاركة بريطانيا باحتفالات مئوية وعد بلفور، كما حمل سعادته خلال كلمته الحكومة البريطانية تبعات وعد بلفور.

وكان القنصل البريطاني السيد فيليب هول قد قام بزيارة لمقر السفارة الفلسطينية في لندن، مطلع الأسبوع الماضي، حيث التقى سعادة السفير مانويل حساسيان وتناقش الطرفان في الجلسة التي استمرت ساعتين في عدد من القضايا كان من بينها العلاقات بين البلدين والمستوى الدبلوماسي للسفارة الفلسطينية في بريطانيا.

كما شارك غداء أقيم على شرف رئيسة الوزراء البريطانية السيدة تريزا ماي حضره المجتمع الدبلوماسي في المملكة المتحدة، حيث اكدت السيدة ماي خلال كلمتها القصيرة على وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

هذا وقد نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقابلة صحفية لسعادة السفير حساسيان اجراها معه الصحفي ايان بلاك. إضافة الى مقابلة مع كل من وكالة كايدو نيوز اليابانية وعرب نيوز حول المصالحة الفلسطينية.  

التعليقات