السفير عريقات يجتمع برئيس التمثيل الاقليمي للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

السفير عريقات يجتمع برئيس التمثيل الاقليمي للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس د. خالد عريقات بحضور المستشار د.نبيل برشلي في مقر السفارة مع رئيس التمثيل الاقليمي للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر السيد كاري ايسوما و مديرة مكتب بيلاروس السيدة يكاتيرينا ليليكا.

خلال هذا الإجتماع أطلع السفير ضيوفه على تطورات الاوضاع الداخلية الفلسطينية و مستجداتها  مع شرح مفصل عن تاريخ القضية الفلسطينية و المراحل التي مرت بها مركزا على معانات شعبنا الفلسطيني في الشتات و الاراضي الفلسطينية  المحتلة من جراء ممارسات حكومة الاحتلال الاسرائيلي و المستوطنات الغير الشرعية التي بنيت و ما زالت تبنى على الاراضي الفلسطينية ، و تطرق بالحديث عن الاوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها ابناء شعبا في قطاع غزة بسبب ظروف الحصار الظالم الذي تفرضه الحكومة الاسرائيلية على غزة .

كما اكد السفير خلال حديثه مع ضيفه السيد كاري ايسوما على ضرورة التعاون و التنسيق لدعم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و خاصة  في طلب ترشيحها  لإنتخابات مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر القادمة و المزمع عقدها في مدينة أنطاليا التركية هذا العام.

من جانبه عبر السيد كاري ايسوما عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا انه سينقل الطلب الفلسطيني للجهات المختصة في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر و سيعمل ما بوسعه لدعم الطلب .

هذا كما اكد على ضرورة التواصل ما بين سفارة دولة فلسطين و الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر في بيلاروس داعيا السفير لتكرار اللقاءات و زيارة مركز الاتحاد في العاصمة البيلاروسية مينسك.

التعليقات