بصري صالح: وضعنا خططاً عاجلة لحل كافة قضايا التعليم في غزة

بصري صالح: وضعنا خططاً عاجلة لحل كافة قضايا التعليم في غزة
وكيل وزارة التربية والتعليم - بصري صالح
خاص دنيا الوطن - أخمد جلال
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، بصري صالح، أن الوزارة، وضعت خططاً عاجلة لحل كافة قضايا التعليم في قطاع غزة، لافتاً إلى أنها وضعت خططاً قصيرة الأمد تعالج القضايا الملحة، وخططاً طويلة الأمد لقطاع التعليم العالي.

وأوضح صالح، والذي يزور قطاع غزة حالياً، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن الوزارة وضعت خططاً متعلقة بعودة الموظفين، وتوفير المبالغ المالية والإجراءات الضرورية لقطاع التعليم، كما ستعمل على معالجة كافة القضايا التربوية في قطاع غزة من الجامعات والمدارس وغيرها.

وأضاف: "سنعمل على معالجة كافة قضايا التعليم في القطاع، كما أننا نولي أهمية للكادر البشري ولطبيعة المؤسسات التعليمية والتعليم الحالي، وسنجري مراجعة للبرامج المعتمدة في الوقت الراهن، كما أننا سنولي اهتماماً ببرامج التعليم المهني، وذلك لتوسيع قاعدة المشاريع".

وأشار إلى أن الوزارة بصدد وضع خطة تدريب لكافة المعلمين حول المناهج التعليمية، إضافة إلى أنها تعكف في الوقت الراهن على توحيد قوانين التعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر، أن وفداً من وزارة التربية والتعليم وصل الأربعاء إلى قطاع غزة، فيما وصل وزير التربية والتعليم صبري صيدم إلى القطاع أمس الخميس، وذلك في إطار تمكين الحكومة من عملها في القطاع، وفق تفاهمات القاهرة الأخيرة.

التعليقات