مسمار: موقف الاتحاد البرلماني الدولي مشرفاً بفضح الاحتلال والتأكيد على الحق الفلسطيني

مسمار: موقف الاتحاد البرلماني الدولي مشرفاً بفضح الاحتلال والتأكيد على الحق الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار، أن البرلمانييون في الاتحاد البرلماني الدولي، أصدروا موقفاً مشرفاً فضح حكومة الاحتلال، وأظهر للعالم حقيقة ما تمارسه ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف مسمار في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:" إن طرد الوفد الاسرائيلي من اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي ، بعد موجة الاحتجاجات التي قوبل بها، موقفاً مشرفاً ورائعاً للدول في مواجهة حكومة الاحتلال وزيف إدعاءاتها، مؤكداً أنه وضع هذه الحكومة في مأزق.

وتابع:" العالم كشف زيف ما تدعيه حكومة الاحتلال من ديمقراطية، والآن يقف العالم موقفاً مشرفاً حيال القضية الفلسطينية، وسيثبت التاريخ أننا في مرحلة تحرر ستكون لنا دولتنا الفلسطينية بعاصمتها القدس".

وقال مسمار أن رئيس مجلس الأمة الكويتي سيد مرزوق الغانم وقف موقفاً عظيما تجاه شعبنا وتجاه الحرية في العالم، معتبراً هذا الموقف دليل على أن شعبنا شعب حي حر يستحق الحياة وأن تكون له دولة مستقلة، وأضاف:" هذه المواقف تؤكد أننا على صواب وأن الاحتلال إلى زوال".

ونوه مسمار أن الرد على الوفد الاسرائيلي في البرلمان لم يقتصر على كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، وإنما صدرت مواقف مماثلة من عدة برلمانيين، فضحت حكومة الاحتلال، وأظهرت للعالم سوء ما تقوم به تجاه شعبنا وتجاه برلمانييه،لافتاً إلى مطالبة البرلمان وبشدة إطلاق سراح البرلمانيين الفلسطينيين المعتقلين.

وشدد مسمار على ضرورة اتخاذ اسرائيل مواقف مغايرة، كونها انكشفت أمام العالم، فقال:" اسرائيل مجبرة على منح  الشعب الفلسطيني حق السيادة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإلا فلن يكون لها استقرار أو مكان في المنطقة".

وأشار مسمار إلى العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط دولة فلسطين والكويت، وإلى مواقفها حيال القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فقال:" الموقف الكويتي ليس جديداً ولا يمكن أن ننساه مطلقاً".

التعليقات