السفير فائد مصطفى يجتمع بمدير عام الهلال الاحمر التركي

السفير فائد مصطفى يجتمع بمدير عام الهلال الاحمر التركي
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركيه د. فائد مصطفى هذا اليوم في العاصمة أنقره مع المدير العام للهلا الاحمر التركي السيد إبراهيم ألتان وأطلعه على تطورات الاوضاع في فلسطين على ضوؤ المستجدات الايجابيه التي حدثت مؤخرا في ملف المصالحه الوطنيه وحاجة قطاع غزه الى مشروعات تهدف إلى إعادة بناء ما تدمر خلال سنوات الحصار والحروب الاسرائيليه المدمره .

السفير مصطفى تحدث كذلك حول الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في مدينة أنطاليا التركيه في بدائة شهر تشرين ثاني / نوفمبر المقبل، وترشح جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني لمنصب عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي، طالبا دعمهم ليس فقط بتصويتهم لصالح إنضمام الهلال الاحمر الفلسطيني، إنما أيضا بالعمل مع الدول الاخرى من اجل دفعها للتصويت لصالح فلسطين، وكون تركيا هي البلد المضيف للاجتماع فهذا يعطيها ميزه اكثر من غيرها لتوجيه الامور لصالح فلسطين.

السيد ألتان أكد على أن تركيا ملتزمه بدعم فلسطين دائما ، وهي ليس فقط ستصوت لصالح عضوية جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني إنما أيضا ستعمل مع الدول الاخرى لدفعها للتصويت الايجابي.

وفي شأن آخر تحدث السفير مصطفى أيضا حول بعض القضايا المرتبطه باللاجئين الفلسطينيين الموجودين على الاراضي التركيه والذين جاءوا من سوريا وكيفيه مساعدتهم وتقديم العون لهم في ظل الظروف الصعبه التي يعيشونها .

التعليقات