العلوم والتكنولوجيا تعقد لقاء حول مسابقة الاستعداد لاحتياجات الإيواء الطارئ

رام الله - دنيا الوطن
حرصاً على فتح المجال أمام خريجيها لخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته المتعددة، عقد قسم العلاقات العامة وشعبة الخريجين بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس وبالتعاون مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية لقاءً تعريفياً حول مسابقة الاستعداد لاحتياجات الإيواء الطارئ في قطاع غزة بحضور أ. ضياء البابا مدير المشـــروع بالإغاثة، أ. زياد البــــــكري نائــــب رئيس المشــــــروع، أ. سماح صوان منسقة، أ. أحمد بربخ منسق شعبة الخريجين، أ. علي معمر إداري قسم العلاقات العامة بالكلية.  

وأكد أ. بربخ في مستهل اللقاء على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تساهم في زيادة دمج الخريجين في الأنشطة المجتمعية وتعزز قدراتهم كلاً في مجاله وكذلك مساعدتهم للانخراط في سوق العمل المحلي، حيث تسعى شعبة الخريجين للتواصل المستمر مع كافة المؤسسات التي تتلاقى معها الأهداف للمساهمة في تطوير قدرات الخريجين وصقل مهارتهم من خلال فرص العمل أو العمل على مشاريع ذاتية خاصة بهم، مؤكدًا أنَّ خريجي الكلية مستمرون في المنافسة على مختلف الوظائف في القطاع التقني ويحصدون عشرات الوظائف شهريـًا.

بدوره أوضح أ. البكري أن اطلاق مسابقة الاستعداد لاحتياجات الإيواء الطارئ في قطاع غزة تأتي في سياق توفير أفكار إبداعية وتصاميم مناسبة تسهم في إيجاد حلول سريعة لمشكلة الإيواء الطارئ في قطاع غزة وقت الأزمات، مقدماً في ذات السياق شرحاً تفصيلياً عن المسابقة والتي تستهدف طلبة الجامعات على مستوى قطاع غزة لتقديم أفضل التصاميم الهندسية  للإيواء الطارئ، الأمر الذي يساهم في تعزيز قدرات الطلبة ومساعدتهم للخروج بأفضل التصاميم الهندسية، مبيناً أن الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى سيحصلون على جوائز نقدية تساهم في تعزيز قدراتهم والانطلاق إلى تحقيق مزيد من التقدم والنجاح.  

جدير بالذكر أنَّ الكلية تمنح درجة البكالوريوس في هندسة العمارة الداخلية ودرجة الدبلوم المتوسط في برنامجي الديكور الداخلي والهندسة المعمارية مما يؤهلها لتخريج كوادر قادرة على تلبية احتياجات المجتمع في هذا الجانب.