غلؤون تستقيل من الكنيست.. وتبقى رئيسًا لحزب (ميرتس) الإسرائيلي

غلؤون تستقيل من الكنيست.. وتبقى رئيسًا لحزب (ميرتس) الإسرائيلي
زهافا غلؤون رئيس حزب (ميرتس)
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إن زهافا غلؤون رئيس حزب (ميرتس)، أعلنت استقالتها من الكنيست، أمس الأربعاء، ومواصلة رئاسة الحزب الإسرائيلي، فيما سينضم إلى الكنيست بدلا منها، موسي راز، أمين عام الحزب.

وتحاول غلؤون في الأشهر الأخيرة، تغيير طريقة الانتخابات الداخلية في ميرتس، خلافا للطريقة القائمة، والتي تحدد بأنه يحق لأعضاء مؤتمر الحزب فقط انتخاب المرشحين للكنيست.

وصوت مؤتمر الحزب مرتين ضد اقتراح غلؤون في هذا الموضوع، ففي الشهر الماضي خسرت غلؤون في تصويت آخر أجراه المؤتمر، بعد ان قرر 54% تقليص ولايتها واجراء انتخابات جديدة لرئاسة الحزب، لكن القرار لم يمرلأن الغالبية المطلوبة لتنفيذه هي 60% على الأقل.

وفي السادس والعشرين من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري ستجري انتخابات جديدة لمؤتمر ميرتس، وتستثمر غلؤون الكثير من الجهود لإقناع أعضاء ميرتس بانتخاب أعضاء للمؤتمر يدعمون طريقة الانتخابات التي تقترحها، فيما جاء قرار استقالتها من الكنيست لإثبات جدية نواياها.

 وكانت غلؤون قد أعلنت أنها اذا فشلت في تغيير الطريقة، فإنها ستستقيل من رئاسة الحركة.

 وتحظى غلؤون بدعم من النائب عيساوي فريج، بينما يعارض  ايلان غيلؤون، الذي ينافسها على رئاسة الحزب، طريقة الانتخابات الداخلية المفتوحة. ويحظى موقفه بشعبية في صفوف شبيبة الحركة.

وكانت غلؤون قد نشرت بيان الاستقالة على صفحتها في الفيسبوك، وكتبت: "انا اؤمن بأنه يجب علي استثمار كل جهودي في النضال من اجل زيادة قوتنا كحزب وككتلة سياسية، من خلال فتح الصفوف امام جمهور جديد، لا يمكن لميرتس البقاء كنادي مغلق يتجاهلكم".

زهافا غلؤون: عيساوي فريج أثبت نفسه في حزب ميرتس

 

التعليقات