سلمان ومدير مركز حفظ التراث الثقافي يوقعان على مذكرة تفاهم

رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ومدير مركز حفظ التراث الثقافي م. عصام جحا اليوم الخميس الموافق 19-10-2017 في دار البلدية على مذكرة تفاهم لتنفيذ ثلاثة مشاريع في مدينة بيت لحم للمساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وذلك بتمويل من الحكومة السويدية/ سيدا من خلال اليونسكو ضمن برنامج "التطوير المحلي من خلال إعادة تأهيل مراكز البناء التاريخية وإحيائها في فلسطين".

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تطوير المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية من خلال ترميم وتأهيل البيئة التاريخية المبنية.

وقد جاء التوقيع  بحضور نائب رئيس البلدية حنا حنانيا، وعضوي المجلس البلدي صقر جراشي، وعامر الكامل، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، وطاقمي البلدية ومركز حفظ التراث الثقافي.

وتتمثل مشاريع الترميم والتأهيل التي سيتم تنفيذها من خلال هذا البرنامج بالتالي: مشروع ترميم وتأهيل ثلاث محال في شارع النجمة تابع لمدرسة تراسنطا للبنات ( مار يوسف )  وإعادة استخدامها كمشغل للحرف اليدوية، ومشروع ترميم وتأهيل دار الصبّاغ وإعادة استخدامها كمركز لدراسات المغتربين، ومشروع تأهيل أحد الأدراج/ الساحات العامة في البلدة القديمة.