برغوث: هجوم الغانم على وفد برلمان الاحتلال تمسك عربي بالحقوق الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
قال الاعلامي احمد برغوث إن هجوم رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، مرزوق الغانم امس الأربعاء، على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي إلى مؤتمر البرلمان الدولي، نحمان شاي، على خلفية اعتراضه على تقرير خاص بأوضاع النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية ، إنما يدل على حيوية القضية الفلسطينية في قلوب الأشقاء العرب ، وتمسكهم بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ودولته المحتلة .
وأضاف برغوث ، أن الانفعال الذي تكلم به الغانم يدل على مدى استشعار الأمة العربية بظلم الاحتلال ، وبطشه ، وتعامله بإستكبار للقوانين والأعراف الدولية المعمول بها .

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لمؤتمر البرلمان الدولي المنعقد خلال الفترة من 14 إلى 18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، والتي تم فيها نقاش تقرير ينتقد سياسة اعتقال إسرائيل للنواب الفلسطينيين ويطالب بالإفراج الفوري عنهم، قدمته لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقابل رئيس البرلمان الكويتي، اعتراض الوفد الإسرائيلي على التقرير، بهجوم وصف فيه رئيس وفد الكنيست بـ"المحتل وقاتل الأطفال".

وأكد برغوث، أن هذا الموقف العربي الأصيل والمشرف الرئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم ،مقدر ومثمن عليالدى أوساط الشعب الفلسطيني وقيادته ، مضيفا انه ليس غريبا على الأشقاء في دولة الكويت التي احتضنت الثورة الفلسطينية في بداياتها الأولى ودعمتها ماديا ومعنويا في كل المحافل ، مقدما الشكر والعرفان لدولة الكويت الشقيق ، أميرا وحكومة وشعبا على هذا الموقف العربي الأصيل.