السنوار: سأسهر شخصياً على راحة الرئيس عباس إذا زار غزة

السنوار: سأسهر شخصياً على راحة الرئيس عباس إذا زار غزة
رئيس حركة حماس في غزة - يحيى السنوار
رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، يحيى السنوار، اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس إلى عقد اجتماعتهما المقبلة في غزة.

وقال السنوار، خلال لقاءه الثاني، بالشباب، اليوم الخميس، وفق ما أورد الناطق باسم الحركة حازم قاسم على صفحته الشخصية، إن حركته قررت قراراً لا رجعة عنه بالمطلق أنها لن تعود أحد أطراف الانقسام، مضيفاً: "أنا شخصياً سأسهر على سلامة وراحة الرئيس عباس في حال زيارته لغزة".

وأوضح السنوار، أنه من غير المسموح لمشروع المصالحة أن يفشل وذلك لكي نحافظ على مشروعنا الوطني، لافتاً إلى أن المنتصر الوحيد في المصالحة هو شعبنا وقضيتنا، وأن حركته جاهزة للتنازل في العلاقات الوطنية من أجل مصلحة شعبنا.

وحول شروط إسرائيل والإدارة الأمريكية، قال السنوار: "لا أحد يلزمنا بشروط والمصالحة الفلسطينية قضية وطنية صرفة، ولا أحد له القدرة على انتزاع اعترافنا بالاحتلال، فنحن مقاتلو حرية وثوار من أجل حرية شعبنا، ونقاتل الاحتلال وفق قواعد القانون الدولي الإنساني".

وأضاف: "لا أحد في الكون يستطيع نزع سلاحنا، بل سنواصل من امتلاك القوة لحماية شعبنا، ولن يرى جنود الاحتلال الأسرى النور حتى يراه أسرانا، أمثال حسن سلامة وعباس السيد ومحمود عيسى ومروان البرغوثي وأحمد سعدات".

التعليقات