وزير العدل يبحث مع إدارة برنامج "سواسية" الجديد دعم قطاع العدالة

وزير العدل يبحث مع إدارة برنامج "سواسية" الجديد دعم قطاع العدالة
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير العدل علي أبو دياك اليوم الاربعاء، مع مجلس إدارة برنامج "سواسية" الجديد برئاسة مدير البرنامج المشترك كريستوفر ديكر، استمرار التعاون والتنسيق لدعم قطاع العدالة ضمن أولويات الخطة القطاعية لقطاع العدالة.

جاء ذلك خلال اجتماعه في مكتبه برام الله بحضور خبير إدارة البرنامج فيلامين فان ليليفلد، والخبير الفني فيليبو دي كاربينيا، مديرة سواسية لبرنامج un womem باربرا كيارينزا، واخصائية حماية الطفل في اليونسيف لفسطين دارين خطاب، ومستشار السياسات الإستراتيجية عمر العسولي، ومشرف وحدات التخطيط وحقوق الانسان والنوع الاجتماعي في وزارة العدل سامر الشرقاوي، ومسؤول وحدة التخطيط سماح ناصر.  
وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة عمل مشروع "سواسية" للأعوام القادمة، وآليات متابعة عمل المشروع للوصول الى أهدافه في تعزيز سيادة القانون ووصول الفئات المهمشة الى العدالة في فلسطين.

وأكد أبو دياك أهمية استمرار عمل برنامج "سواسية" الذي ينسجم مع الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة، التي تبنت تجسيد نظام عدالة قادر على توفير المحاكمة العادلة بكفاءة وفعالية، وبناء مؤسسات قطاع عدالة تتمتع بقدرات وإطار تنظيمي ومؤسسي منسجم ومتكامل الأدوار، شاكرا إدارة برنامج "سواسية" استمرار دعمه المتواصل لمؤسسات قطاع العدالة.

وقدم وزير العدل شرحا موجزا على الخطوات المقبلة لإعادة الوحدة لمؤسسات قطاع العدالة، مشيرا أن المنظومة القضائية تحتكم للقانون الأساسي الفلسطيني وإلى القوانين النافذة الصادرة عن رئيس دولة فلسطين.

من جانبه، أشار السيد ديكر الى تطوير مؤسسات قطاع العدالة، مؤكدا على استمرار دعم وزارة العدل في مشاريعها تحت إطار الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة.

التعليقات