حنا: اود أن اذكر سارقي اوقافنا الارثوذكسية بالقول الشعبي مال الوقف بهز السقف

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأنه يحزننا ويؤلمنا ما تتعرض له اوقافنا الارثوذكسية في مدينة القدس وفي غيرها من الاماكن من عمليات سلب ونهب واستيلاء وسرقة في وضح النهار دون ان تستثمر هذه الاوقاف في دعم صمود وثبات الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة .

وأكد ان التفريط بعقاراتنا الارثوذكسية خيانة عظمى بحق الكنيسة ورسالتها وحضورها في هذه الارض المقدسة ، انها جريمة نكراء ترتكب بحق الحضور المسيحي الفلسطيني الوطني الاصيل وبحق مدينتنا المقدسة وديارنا المباركة .

وتابع اود ان اذكر هؤلاء الفاسدين والسارقين لاوقافنا وعملائهم وسماسرتهم ومرتزقتهم الكبار والصغار بالمقولة الشعبية الفلسطينية المعروفة " مال الوقف بهز السقف " ، اود ان اقول لهؤلاء السارقين لمقدرات كنيستنا بأنه مهما كدستم من الاموال في البنوك العالمية ومهما ارتفعت ارصدتكم فإن هذه الاموال ممزوجة بالخيانة والعمالة ولذلك فلا تتوقعوا ان تكون هنالك بركة من هذه الاموال المنهوبة والمسروقة .

وأضاف اقول للسارقين والناهبين لاوقافنا بأنكم لن تهنئوا من هذه الاموال التي هي مال حرام نهبتموه وسرقتموه من مقدرات كنيستنا بدل من ان يستثمر هذا المال في صالح الكنيسة وابنائها وابناء شعبنا .

وأوضح اذا ما لاحظتم ان ارصدتكم كبرت في البنوك فلا تفرحوا لانكم لن تهنئوا بهذه الاموال المسروقة والمنهوبة ، قد تشعروا في وقت من الاوقات بأنكم اغنياء بالمال الذي حصلتم عليه بواسطة نهب وسرقة اوقافنا ، ولكنكم ستكتشفون قريبا بأن هذه الاموال ستكون مصدر لعنة لكم ولكل من تواطىء وتآمر معكم .

وتابع لن ادعوكم الى التوبة واعادة ما سرقتموه من اموال لانكم لستم مستعدين لسماع صوتنا وندائنا ولانكم فقدتم البصر والبصيرة وانتم لا ترون امامكم سوى الدولارات المكدسة على حساب كنيستنا ورعيتنا .

وختم لا تفرحوا ولا تبتهجوا اذا ما شاهدتم ان ارصدتكم قد بلغت مئات الملايين من الدولارات لانه بعد حين ستكتشفون بأن المال الحرام المنهوب لا يمكن ان يكون مصدر خير وبركة لسارقيه وناهبيه بل مصدر لعنة ونكبات وعدم شعور بالطمأنينة والراحة .