أبو ظريفة: حتى لو هربت (فتح) من المصالحة سنلاحقها لإنهاء الانقسام

أبو ظريفة: حتى لو هربت (فتح) من المصالحة سنلاحقها لإنهاء الانقسام
طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
أكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، أنه في الاجتماع الذي دعت له حركة حماس في غزة، تمت مناقشة ما جرى بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية في القاهرة.

وأضاف أبو ظريفة لـ"دنيا الوطن": ناقشنا مع حماس تمكين الحكومة في قطاع غزة، ومدى اسهامات حماس بذلك، والاتفاق على جوهر القضايا التي خرجت بها فتح وحماس إلى العلن، وأيضاً تمت مناقشة عمل اللجان التي جرى تشكيلها لمتابعة ملفات أزمات القطاع، كالمعابر والموظفين وقضايا الأمن.

وأوضح، أن لقاء الفصائل في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، سيكون مرتكزًا لنقاش القضايا الرئيسية الجوهرية، مضيفًا أن حماس قالت أمورًا إيجابية: إن كافة القضايا التي قد تكون محل تباين أو اختلاف، وتحتاج حوار أعمق أُرجئت إلى الحوار، مشيرًا إلى أنه حتى لو فتح هربت من المصالحة سنلاحقها من أجل إتمامها، وإنهاء الانقسام.

وتابع: كل فصيل من فصائل العمل الوطني، سيُحضر رؤيته لعرضها بالحوار الشامل في القاهرة، حتى نخرج من الحوار بشكل يُنهي أزماتنا الوطنية والداخلية.

واعتبر أبو ظريفة، أنه لا بد من رفع الإجراءات التي وضعها الرئيس محمود عباس بغزة، فالإجماع الفصائلي يقول: إنه لا مبرر لاستمرار الإجراءات لأن إبقائها يعطي المناخ السيئ، ويقلل من مساحة الأمان التي نحتاج أن تزيد لا أن تقل.

 



التعليقات