تنظيم الدولة يهدد: انتظروا هجماتنا في مونديال روسيا

تنظيم الدولة يهدد: انتظروا هجماتنا في مونديال روسيا
الصورة المنشورة
رام الله - دنيا الوطن
كشفت صورة حديثة منسوبة لتنظيم الدولة، عن تهديدات أطلقها التنظيم لتنفيذ هجمات في روسيا، أثناء استضافتها كأس العالم لكرة القدم في صيف العام المقبل.

الصورة التي انتشرت على نطاق واسع وبسرعة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، توضح ملثماً يحمل سلاحاً رشاشاً وإلى جانبه شعار التنظيم، وفي الخلفية يبدو ملعب "فولغوغراد"، أحد الملاعب التي سوف تستضيف الحدث الرياضي الأهم على مستوى العالم.

ومع الصورة التي يظهر بها أيضاً شعار البطولة، كتبت كلمة "انتظرونا" باللغتين العربية والروسية، وفق ما أوردت (سكاي نيوز) عربية.

وحظيت الصورة بمشاركات كبيرة على حسابات محسوبة على أو متعاطفة التنظيم، على معظم منصات التواصل، حيث سيقام كأس العالم في 11 مدينة روسية، في الفترة ما بين 14 حزيران/ يونيو إلى 15 تموز/ يوليو من العام المقبل.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، تعرضت مدينة سان بطرسبرغ ثاني أكبر مدن روسيا بعد العاصمة موسكو، لهجوم تبناه تنظيم الدولة داخل قطار، أدى إلى مقتل 14 شخصاً وإصابة العشرات.

ولعب الدعم الروسي الكبير للنظام السوري دوراً محورياً في استعادة القوات الحكومية السيطرة على أنحاء كبيرة من البلاد، من بينها مناطق كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة.

يشار إلى أن الآلاف من المسلحين، سافروا من منطقة شمال القوقاز للانضمام إلى الجماعات المتقاتلة في منطقة الشرق الأوسط، وتشكل عودتهم صداعاً في رأس موسكو.

التعليقات