الأحمد: ردود البرلمان الدولي على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين منصفة

الأحمد: ردود البرلمان الدولي على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين منصفة
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح - عزام الأحمد
رام الله - دنيا الوطن
وصف رئيس وفد المجلس الوطني رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، اجتماعات اتحاد البرلمانيين الدوليين في سانت بطرسبيرغ الروسية، التقرير الخاص بأوضاع النواب الفلسطينيين، وما جرى عقبه من إجبار للوفد الإسرائيلي على الانسحاب من اجتماعات الاتحاد بأنه منصف.

وقال الأحمد، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الخميس، إن اجتماعات اتحاد البرلمان الدولي، والردود على سياسة الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا واستمرار اعتقال النواب الفلسطينيين، كان هذه المرة قوياً وكشف الوجه الحقيقي لسياسة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الأحمد، إلى أن الوفد الإسرائيلي خلال اجتماعات اتحاد البرلمانيين، حاول تشويه صورة النواب الفلسطينيين الأسرى ووصفهم بـ "الإرهابيين" ورداً على ذلك تعالت صرخات عشرات النواب من مختلف الدول الرافضة لمثل هذه التصريحات ومطالبتهم بمغادرة قاعة الاجتماعات.

وأشار رئيس الوفد الفلسطيني إلى أن انسحاب الوفد الإسرائيلي هو الثالث من نوعه لمثل هذه الاجتماعات، مبيناً أن رئيس الوفد الكويتي مرزوق الغانم، سبق وأن قدم اقتراحات أكثر من مرة بتجميد عضوية إسرائيل في اتحاد البرلمانيين الدوليين.

وبين الأحمد، أن المطلوب تعزيز بعض مواد الأنظمة في عمل البرلمان الدولي، والمحاولات التي تجري داخل البرلمان لم تستكمل إلى نهايتها، معرباً عن اعتقاده أن عضوية إسرائيل ستحاصر في البرلمان الدولي، مما سيضطرهم إلى مغادرته في النهاية.

وعن توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية وانعكاساته على اجتماع اتحاد البرلمانيين الدوليين، قال الأحمد، إن الوفود كانت تستقبلنا بحفاوة وخطوة وصفها الجميع بالتاريخية، وستنهي ورقة استخدمتها إسرائيل وكل حلفائها للحيلولة دون حصول شعبنا على حقوقه.

التعليقات