النائب العام بغزة: توحيد آليات العمل وإعادة هندسة العمليات يسهم بالارتقاء

النائب العام بغزة: توحيد آليات العمل وإعادة هندسة العمليات يسهم بالارتقاء
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب العام في غزة، المستشار ضياء الدين المدهون، خلال تفقده لنيابات غزة الجزئية والكلية، إصداره التعليمات لرؤساء النيابة والأقلام، بتوحيد آليات العمل في الملف الجزائي داخل أروقة النيابة، مشيراً إلى تكليفه للجنة متخصصة لإعادة هندسة العمليات الإدارية في النيابة العامة،  وحسن توزيع المهام بما يحقق جودة وسرعة الأداء، وتطوير الخدمات العدلية المقدمة للمواطن، وإنجازالعمل وتوثيقه لحفظ حقوق المواطنين.

وبين المستشار المدهون، أن النيابة العامة شارفت على إنجاز البرنامج الموحد المحوسب لحركة الملف الجزائي، بدءاً من تقديم الشكوى، ومروراً بكافة إجراءاتها من تحقيق وتفويض للمراكز الشرطية، وإجراءات المرافعات أمام المحاكم بكافة درجاتها، والذي يخدم المؤسسات الأمنية والشرطية والقضائية والعدلية وفق صلاحيات تمنح لها، ويوفر الوقت والجهد، ويمنح المسؤولين وصناع القرار الاطلاع على مؤشرات الجريمة، والعمل على تضافر الجهود للحد منها.

وأفاد النائب العام، أن سياسة الباب المفتوح لرؤساء النيابات، أثمرت في بناء جسور الثقة للناس بمرافق العدالة ونصرة الحق ومحاربة الظلم، والوقوف على مسافة واحدة أمام أطراف النزاع، بما يحقق سيادة القانون على الجميع.

وتهدف زيارات النائب العام التفقدية للنيابات إلى تعزيز التواصل مع أعضاء النيابة العامة وموظفيها، والاطمئنان على سلامة الإجراءات المتخذة بكافة القضايا.



التعليقات