تربية بيت لحم تستقبل وفداً من الجالية الفلسطينية في كندا

تربية بيت لحم تستقبل وفداً من الجالية الفلسطينية في كندا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي -بيت لحم في مكتبه وفدا من الجالية الفلسطينية في كندا بحضور أ. خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي في المديرية.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج التعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي والوفد الضيف لزيارة عدد من مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن بهدف توطيد العلاقات مع الطلبة الفلسطينيين في الخارج ومد جسور التعاون وتعريف الطلبة الفلسطينيين المغتربين بالتقدم الحاصل على المسيرة التعليمية.

وفي بداية اللقاء رحب مروّة بالوفد الزائر مثمنا التعاون والتنسيق المستمر الهادف الى تعزيز العلاقات مع الشباب الفلسطيني في الشتات لايصال رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم ونقل معاناته جراء الاحتلال.

كما استعرض مروّة خلال الزيارة ابرز الانجازات والتطورات التي شهدتها مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم والمدارس والمشاريع المستقبلية المراد تنفيذها مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم العالي تسير بخطى متسارعة نحو التعليم النوعي وترسم لنفسها مكانة متميزة عالمياً على جميع الاصعدة, كما اطلع الوفد الزائر على ابرز التحديات التي تواجه التعليم في الميدان التربوي وخاصة المدارس التي تتعرض بشكل يومي لهجمات واعتداءات مستمرة من الاحتلال.*

هذا وقد نسقت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم جولة للوفد الزائر شملت بالاضافة الى مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية حيث التقى الوفد بمديرة المدرسة أ. اسمهان الاطرش والهيئة التدريسية وشارك الوفد الزائر بالفقرات التراثية والوطنية المتميزة التي قدمتها طالبات المدرسة, كما توجه الوفد لزيارة كنيسة المهد والبلدة القديمة في مدينة بيت لحم وفي نهاية الزيارة اعرب الوفد عن سعادتهم بالزيارة ومثمنين حفاوة الاستقبال.​