فيديو.. البردويل لـ"دنيا الوطن":النتائج الصادرة عن لجنة أزمة الموظفين ستُقدم للاعتماد مباشرة

فيديو.. البردويل لـ"دنيا الوطن":النتائج الصادرة عن لجنة أزمة الموظفين ستُقدم للاعتماد مباشرة
عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل
خاص دنيا الوطن- صلاح سكيك
أكد صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن اللجنة التي شُكلّت لإدارة ملف الموظفين "الذين عيّنتهم حركته إبان حكمها لقطاع غزة"، انضم إليها ثلاثة خبراء من غزة، وقرار اللجنة ستصدر بالتوافق والإجماع وستدرس كافة حالات الموظفين، سواء بالضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأضاف البردويل لـ"دنيا الوطن": النتائج الصادرة عن اللجنة، ستُقدم للاعتماد، وسينتهي هذا الملف، مشيرًا إلى أن حركته وكذلك حركة فتح، لا ترغبان في استثناء أي موظف أو طرده أو قطع رزقه، وسيكون هنالك رضى كامل من الجميع.

وبخصوص تطبيق المصالحة، أوضح أن حركته ماضية في طريق المصالحة وانهاء سنوات الانقسام، متابعًا: نحن نطمئن شعبنا والفصائل الوطنية، بسيرنا باتجاه تطبيق ملفات المصالحة، ولا يمكن إعاقة التوجه الفلسطيني، وأن المشروع الوطني هو الهدف عقب تنفيذ المصالحة، ويجب التفرغ من أجله، وحماية القضية الفلسطينية، كما أن حركته تعمل خطوة بخطوة مع كافة فصائل العمل الوطني، فيما يخص ملفات المصالحة.

وأشار إلى أن أكبر دليل على أن حماس تعتبر المصالحة استراتجيتها، هو أن قيادة الحركة غير منزعجة من التصريحات التي تصدر من هنا أو هنالك، وتتعامل مع كل التصريحات بحكمة وصبر، معتبرًا أنه بالاتصالات المباشرة مع قيادات حركة فتح، نستطيع أن نذلل كافة العقبات.

وعن أهمية اجتماع 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل الذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة، قال إن الفصائل كلها ستشارك بالاجتماع، والهدف الأساسي منه هو العمل على إيجاد الآليات الدقيقة، لتطبيق آليات اتفاق المصالحة لعام 2011، مستدركًا: نحن لا نريد فتح الاتفاق، بل نريد تطبيقه، وهو يحتوي على عناصر جيدة، وعبر التطبيق الأمين له نجتاز الانقسام، وبمشاركة الفصائل يُحمي الاتفاق.

 

التعليقات