توما: الكشف عن دعم اثرياء اسرائيليين لمجموعات ارهابية يدين شرطة الاحتلال

توما: الكشف عن دعم اثرياء اسرائيليين لمجموعات ارهابية يدين شرطة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
قالت عضو الكنيست الاسرائيلي عايدة توما، إن الكشف بالحقائق والأدلة عن دعم أثرياء اسرائيليين لمجموعات إرهابية ترتكب الجرائم في الاراضي الفلسطينية، إدانة لشرطة الاحتلال وتأكيد على تواطئها.

وأضافت توما في حديث لبرنامج " ملف اليوم" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين:" نحن ننظر بغضب شديد واستنكار لعملية التمويل، التي هي دعم مباشر لجرائم ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته ومملتكاته"، مؤكدة وجود شكوك مسبقة حول هذا الدعم كون هذه المجموعات المتطرفة لا يمكن أن تعمل دون غطاء سواء قانوني أو مالي للاستمرار بعملياتها، موضحة أن هكذا تنظيمات تحتاج إلى تمويل لضم الناس وتفعيلهم وتجنيدهم للقيام بهذه الجرائم.

واعتبرت توما الكشف عن وجود دعم لهذه المجموعات بالأدلة الواضحة يدين ما يسمى "قوات الأمن الاسرائيلية"، وبمثابة لائحة اتهام ضدها كونها تدعي العجز عن الكشف عن مرتكبي الجرائم في كثير من الجرائم، موضحة بأن وصول وسائل الاعلام والصحافة إلى هذه المصادر والأدلة، واستطاعتها إثبات هذه المعلومات، بينما الشرطة الاسرائيلية تدعي عجزها عن ذلك فهو دليل على تواطئها في العملية.

ورأت أن الكشف الواضح للدعم، يضع حكومة الاحتلال ومسؤوليها أمام تحدي، عبر القيام بالاجراءات اللازمة ضد هذا الدعم، فالادلة متوفرة.

وطالبت توما بالكشف عن مثل هذه الجرائم وفضحها للجمهور، واتخاذ مواقف حازمة فيها.

التعليقات