الحكم المحلي تعلن عن إطلاق مشروع صندوق دعم مبادرات الهيئات المحلية

الحكم المحلي تعلن عن إطلاق مشروع صندوق دعم مبادرات الهيئات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الحكم المحلي عن إطلاق مشروع صندوق دعم مبادرات عضوات الهيئات المحلية الجدد، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومؤسسة التعاون الألماني (برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط)، وطاقم الوزارة ورؤساء وعضوات الهيئات المحلية المستهدفة ضمن المشروع.

وخلال افتتاحه الورشة، أعرب وكيل الوزارة عن دعم الوزارة بشكل عام، ودعمه بشكل خاص لمثل تلك البرامج كونها تهتم بكل ما يتعلق بشؤون المرأة ليس فقط في القضايا الاجتماعية إنما في كل الأمور الحياتية، فهي قادرة على أن تكون شريكاً حقيقياً في كل أعمال الهيئات المحلية.

ولفت جبارين إلى حرص الوزارة على أن تساهم المرأة بشكل فعال في برامج إنتاجية حيوية تنموية انسجاماً مع مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية، الذي أطلقته الوزارة في آذار/ مارس الماضي.

كما قدم شكره العميق لمؤسسة التعاون الألماني (GIZ) على دعمهم المتواصل والمستمر بشكل لافت وكبير، ليس فقط فيما يتعلق ببرامج المرأة، بل في مختلف القطاعات.

بدورها أعربت "كاثرين لورنس" نائب مدير مؤسسة (GIZ) في فلسطين عن فخرها لدعم هذه الجهود آملة في استمرار دعم مثل هذه المشاريع لفترة أطول، مشيرة إلى أن تمكين النساء هو من أولويات الوكالة الألمانية ضمن استراتيجة خاصة بالنساء، ليس في فلسطين فقط، بل في مختلف أنحاء العالم لدعم قضايا النوع الاجتماعي، وعرضت نماذج من الإنجازات التي حققها البرنامج باعبتاره مشروعاً إقليمياً. 

هذا وتم عرض قصص نجاح من مشروع دعم مبادرات العضوات السابق لكل من خديجة سلامة عضوة بلدية طولكرم سابقة، ومحمد مصلح رئيس مجلس قروي بيت دقو سابق.

وفي نهاية الورشة، تم إجراء تقييم الاحتياجات مع عضوات الهيئات المحلية، وآلية تقديم المشاريع، وغيرها من الأمور ذات العلاقة.

التعليقات