شعت: الاحتلال لن يرضخ لعملية سلام بدون ضغط دولي

شعت: الاحتلال لن يرضخ لعملية سلام بدون ضغط دولي
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعث، ان الحكومة الإسرائيلية حكومة كاذبة لا تريد عملية سلام، وتسعى إلى مزيد من سرقة الأرض في الضفة والقدس المحتلة، وذلك بوضعها عدة شروط للتفاوض مع الحكومة الفلسطينية.

وأضاف شعث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تهربت من العديد من المبادرات الدولية في الفترة السابقة، ومارست الكذب والتضليل على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر التذرع بقضية رواتب عائلات الأسرى والشهداء وربطها بالتحريض عليها.

وشدد شعث على أن حكومة الاحتلال لن ترضخ لعملية سلام بدون ضغط دولي، داعياً الدول الكبرى إلى ممارسة ضغوط عليها؛ لإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعودة اللاجئين، وحل قضايا الوضع النهائي.

وأكد شعث، أن القيادة الفلسطينية لا تخشى العقوبات الإسرائيلية،  مشدداً على أن الوحدة الوطنية قرار فلسطيني، ولن نسمح لأحد بأن يمنع تحقيقها، ونرفض كافة الشروط الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بمسألة الاعتراف الأوروبي بالدولة الفلسطينية، أكد شعث، أن برلمانات أربع عشرة دولة أوروبية، طالبت حكوماتها بهذا الاعتراف، داعياً حكومات تلك الدول إلى الاستجابة لتلك المطالب.

في موضوع آخر، كشف شعث عن نية الاتحاد الأوروبي، رفع الدعم المالي للسلطة الفلسطينية من 280 مليون الى 320 مليون يورو سنوياً، داعياً إلى تقديم مزيد من الدعم لقطاع غزة.

التعليقات